عودة يبادر لطرح برنامج لمنع حوادث المنزل

تاريخ النشر: 21/03/17 | 19:10

عقد جلسة مستعجلة للجنة حقوق الطفل وطرح برنامج لمنع حوادث المنزل بقيمة 50 مليون شيكل لخمس سنوات
بادر النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة الى عقد جلسة مستعجلة لطرح قضية الحوادث المنزلية في المجتمع العربي وذلك في لجنة حماية الطفل.

وقال النائب عودة:” منذ بداية العام لقي 28 طفل مصرعه في حوادث مختلفة 22 منهم من العرب! منذ ان قدمت طرح عقد الجلسة لقي ثمانية أطفال مصرعهم! هذه المعطيات يجب ان تزعزع متخذي القرار وكل من يجلس هنا، في السنوات الثلاثة الاخيرة شكل الأطفال العرب 60% من ضحايا الحوادث المختلفة علما ان نسبتهم في المجتمع العام تصل الى 26% فقط.”

وأضاف النائب عودة:” احتمال مصرع طفل عربي اكبر بـ4.2 من احتمال مصرع طفل يهودي. نصف الاطفال القتلى في الحوادث هم اطفال صغار ورضَع. ابارك الخطة الجديدة والمهمة التي طرحت اليوم ونحن نعرف انه تدخلنا هنا في هذا الموضوع مهم جدا لكي يتم تنفيذ الخطة بطريقة صحيحة لذلك نطالب بأن نكون جزء من تنفيذها.
يشار الى انه يدور الحديث عن خطة لمدة 5 سنوات بقيمة 10 مليون شيكل لكل عام، وزارة الصحة ستقوم بتطبيق الخطة التي تشكل نقطة تحول بقضية سلامة الاطفال وتهدف الى طرح قضية سلامة الطفل والوقاية على جدول اعمال الحكومة والعديد من الوزارات الحكومية المختصة.
الخطة ستقوم برفع الوعي لدى الاهالي واقامة برامج تعليمية وتدريب مهنين وجمع بيانات واقامة بحوثات متعمقة اكثر.
وبحسب الخطة المقترحة وزارة الصحة ستقوم بانشاء قاعدة بيانات قطرية للاصابات وهذه القاعدة ستوفر رؤية ملائمة لصورة الوضع العام لحوادث اصابة الأطفال في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة