توزيع منح دراسية على الأكاديميين في باقة

تاريخ النشر: 21/03/17 | 17:02

أقيم يوم السبت الفائت في قاعة المؤتمرات بكلية القاسمي للهندسة والعلوم باقة الغربية الحفل السنوي الـ30 لتوزيع منح صندوق الحاجة رقية بيادسة، لدعم الطلاب الجامعيين العرب، بحضور الطلاب الحاصلين على المنح وأهاليهم وذويهم بالإضافة إلى أعضاء الصندوق ولفيف من رجال الأعمال الداعمين للصندوق، وشخصيات مجتمعية عديدة وأصدقاء الصندوق . إستهل الحفل بكلمة رائعة قدمتها عريفة الحفل المتألقة المربية فدوى مواسي، رحبت من خلالها بالحضور وتمنت لهم حفلا بهيجا وممتعا كما وأثنت على الحاجة رقية وأعضاء الصندوق على عملهم الدؤوب ودعمهم المستمر لطلبة العلم ووصفت الحاجة بأم العطاء ورمزه؛ لما قدمته لخدمة طلبة العلم على مدار أكثر من ثلاثون عاما .

إبتدأت فقرات الإحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها بصوته الندي الشيخ منير أبومخ. وتلا ذلك كلمة للحاجة رقية بيادسة لخصت من خلالها مسيرتها ومسيرة الصندوق في دعم طلبة العلم وأثنت على المحسنين الدائمين الذين يدعمون طلبة العلم طوال هذه السنين. من ثم كانت كلمة لمندوب كلية القاسمي للهندسة والعلوم الأستاذ سعيد أبو فرخ تحدث من خلالها عن دور الكلية في دعم المتعلمين وإنجاح المسيرة التعليمية لأبناء وبنات المجتمع العربي . وكيف أن الكلية استطاعت أن تستقطب عدد كبير من الطلاب بفضل التخصصات والبرامج الدراسية المتميزة التي تعدها للطلاب والمتماشية مع متطلبات سوق العمل. وكذلك أثنى في كلمته على عمل الصندوق. من ثم كانت كلمة السيد طلعت محاجنة نائب رئيسة الصندوق.

وكانت كلمة للسيد غسان صالح مندوب عن شركة المشهداوي الراعية لحفل الصندوق؛ تحدث من خلالها عن دور الشركة في المجال الإجتماعي والذي يصب في مصلحة أفراد المجتمع وأعرب عن سروره لدعم صندوق الحاجة رقية بيادسة لما يقدمه من أجل الطلاب العرب. من ثم كان عرض مسرحي رائع وراقي من إبداع طلاب مدرسة الشافعي الابتدائيه في باقة تناولوا من خلاله موضوع العطاء والتطوع بأسلوب فكاهي رائع لاقى تفاعل كبير من الحضور وأضاف رونقا خاصا للحفل. من ثم ألقى الأستاذ الدكتور صلاح محاجنة قصيدة أشاد من خلالها بأهل الإحسان والبر وكانت قصيدة مميزة ورائعة. وكذلك ألقت الطالبة جنات صبري مواسي كلمة نيابة عن الطلاب الحاصلين على المنح أثنت من خلالها على أعضاء الصندوق والمحسنين وأشادت بزملائها الطلبة بأن يكونوا عونا للصندوق وطلبة العلم في المستقبل. في الختام تمّ توزيع شهادات تقدير على الداعمين الدائمين للصندوق وتوزيع المنح الدراسية على الطلاب الأكاديميين والذين بلغ عددهم 75 طالبًا وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة