• طرق إزالة البقع عن الملابس

    البقع متنوعه وقد تكون عنيدة يصعب إزالتها وقد تلجئين الى غسلها مرات عدة خاصة عن الملابس غالية الثمن لذا نستعرض لك طرق سريعة لازالة عدد من البقع عن الملابس :

    طعام الأطفال
    من الطرق البسيطة للتعامل مع بُقَع طعام الأطفال على ملابسك أو ملابس طفلك هو نقع الثياب المُلطّخة في محلول دافئ يحتوي على مُنظِّف غسيل لمدة ساعتين على الأقل. وبعد ذلك قومي بغسلها .

    الشمندر
    لا تُصدّقي الأساطير التي تدور حول بُقَع الشمندر، لأنه يُمكنك إزالتها. قومي بنقع الثياب المُلطّخة في الماء البارد لمدة ساعة، ثم اغسليها مُستخدمةً مواد التنظيف.

    الطماطم/الكاتشاب/الصلصة
    ينبغي أن تُنقَع بُقع الصلصات لمدة ساعة واحدة في الماء البارد. ثُم تُغسَل كالمعتاد باستخدام مواد التنظيف .

    زبدة/زيت الطهي/دهون/السمن النباتي
    لا تُخبئي مهاراتك في المطبخ بسبب القليل من البُقَع التي يُمكنك أن تتخلّصي منها. انقعي الثياب المُلطّخة في محلول دافئ يحتوي على مادّة مُنظّفة لمدة ساعة. ثُم اغسليا كالمعتاد في درجة الحرارة المناسبة الأكثر سخونة .

    القهوة والشاي
    انقعي الثياب المُلطّخة في الماء البارد لمدة ساعة ثُم اغلسيها باستخدام المُنظفات.

    الحلويات – بما في ذلك الشوكولاته/البوظة/المربّى
    بقدر ما هي لذيذة، يُمكن للحلويات أن تترك ورائها بُقَعاً سيئة للغاية. قومي بنقع الثياب المُلطّخة بالمياه الدافئة التي تحوي على مادّة مُنظّفة ثُم اغسليها كالمُعتاد.

    العلكة
    يُمكن للعلكة عندما تكون لينة أن تُصبح كابوساً، لكن من الأسهل إزالتها عندما تكون قاسية. لذلك ضعي قطعة الثياب المُتأثرة داخل كيس في الثلّاجة، أو ضعي ثلجاً على العلكة. بمجرد أن تُصبح صلبة، ستجدين أنه يُمكنك إزالتها بسهولة تامّة. ثُم استخدمي سائل التنظيف واغسلي الثياب كالمعتاد.

    مُضاد التعرُّق/ مُزيل العرق
    تُريدين بالتأكيد أن تكون رائحتك جميلة، ولكنك أيضاً لا تُريدين أية علامات إضافيّة. قومي بإزالة العلامات البيضاء التي تتركها مُضادات التعرق عبر وضع سائل مُنظّف على البُقعة قبل الغسيل ونقعها في ماء دافئة. بعد ساعة اغسليها

    مُستحضرات التجميل – أحمر الشفاه/الماسكارا/الواقي الشمسي
    ضعي سائل مُنظِّف على البُقَع واتركيها لمُدة ساعة واحدة، ثُم اغسلي القطعة كالمعتاد في درجة الحرارة الأكثر سخونة .

    الحبر – الحبر الجاف وأقلام التلوين السائلة
    انقعي قطعة الثياب المُلطّخة طوال الليل في ماء بارد يحتوي على القليل من المُنظف السائل، ثُم اغسليها او ادهني البُقَع القديمة بمُزيل طلاء الأظافر (غير مُناسب للأقمشة الصناعيّة) ثُم اغسلي قطعة الثياب كالمعتاد.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.