• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نصائح عند إختيار وترتيب الوسائد

    في كثير من الأحيان يكون الفرش جميلاً والأثاث متناسقا ولكنه بحاجة إلى لمسة أناقة إضافية تزيده بهجة. ومن هذه اللمسات السحرية أناقة ترتيب الوسائد، فهو نوع من الفنون الجمالية. وهنا نقدم لكِ عدداً من الملاحظات والتي يجدر بكِ أن تاخذيها بعين الاعتبار عند اختيار وترتيب الوسائد:

    – اختاري لون محايد من ألوان الفرش الموجود لعمل الوسائد وقد لا يكون من اللون نفسه، ولكن لون قريب أو مناسب في حال تم دمجهما معاً.

    – من المهم معرفة العدد الأمثل للفرش بحسب موديل الكنبة، والقياس الأنسب بحسب حجم الكنبة. فعادةً إن الكنبة ذات المقاعد الثلاث نضع لها أربعة وسادات، ويمكنك وضع المزيد إن كنت ستضعين كل اثنين منفردين مثلاً.

    – رتبّي الوسادات بحسب الألوان، إن اخترتي ألواناً مختلفة أو بحسب النمط وإن كانت من اللون ذاته. فمثلاً، ضعيها متوارية وحدة تلو الأخرى، اجمعي كل ثلاثة منها على زاوية وضعي اثنين في الوسط.

    – قومي بتغيير حجم الوسائد، فقد تختارين واحدة كبيرة في الوسط ويلتف حولها عدد من الوسائد الصغيرة أو بإمكانك اعتماد الحجم الواحد فيما إذا كان الفرش ذو عرض محدود.

    – إذا كان الفرش مقلّماً أو به ورود أو أشكال؛ اعتمدي الوسائد السادة ولكن ذات ألوان منعشة. أما إذا كان الفرش بدون نقش فبإمكانك اعتماد الوسائد ذات الكشاكش والتكسير مع إضافة اكسسوارات كالخرز والحلقات المتدلية أو وسائد اسطوانية أو مربعة وأحياناً على شكل قلب.

    أطلقي لنفسك العنان في ابتكار عرض جميل للوسادات في بيتك.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.