إفتتاح فرع جديد لأجنحة الكريمبو في حورة

تاريخ النشر: 14/03/17 | 15:22

افتتح هذا الأسبوع بشكل رسمي في قرية حورة فرع جديد لحركة الشبيبة “اجنحة الكريمبو” وهي حركة شبيبة تربوية لأولاد مع وبدون احتياجات خاصة، حيث أقيم الاحتفال في مركز الشباب وحضره العشرات، فقد كان أبناء شبيبة ذوي احتياجات خاصة مع ذويهم، كما حضر اهالي اخرون الحفل مع أبنائهم، اضافة الى أعضاء “أجنحة كريمبو”.
افتتح الاحتفال بكلمات ترحيب من قبل رئيس المجلس المحلي حورة، د. محمد النباّري، حيث رحّب بالجميع وأشاد بأهمية حضور هذا الحفل لما فيه من أهمية لمجتمع مليء بالطاقة والنشاط للعمل على تطوره، كما أشاد بدعمه لكل مشروع يمكن ان يساعد المجتمع وأن يدعم خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. من ثم تحدث أيضا سليم عطاونة، وهو مسؤول متقاعد عن قسم التربية والتعليم في المجلس وهو شخص ذو احتياجات خاصة وكان له دور هام في تمرير رسالة مهمة للحضور بان الاعاقة ليست سبب بعدم دمج الشخص مع الاخرين وتواصله معهم بشكل طبيعي، كما تحدث عدي سماعنة، المسؤول عن قسم الشبيبة في المجلس، وبدوره شجّع المشروع الجديد في البلدة وقال بأننا جزء من تطور المشروع وسيتم العمل دائما على أن يزدهر المجتمع وأن يكون بعلاقات مثمرة دون أي تمييز.
وخلال الحفل تم عرض فعاليات ونشاطات الحركة خلال العام الأخير بشكل عام في العديد من الفروع في القرى والمدن العربية واليهودية والتي بدورها رسمت البسمة على وجوه الأهالي وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع المميز.
هذا وقد حضر مسؤولون من قبل “أجنحة كريمبو” وقال عنهم مصطفى غدير، مدير المشروع في الوسط العربي: ان “اجنحة كريمبو” مهمة في كل مجتمع لفتح المساحة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة بأن يكونوا جزء هام من المجتمع وأن يشعروا بأنهم يفعلون الكثير من أجل تطوير أنفسهم وتطوير من حولهم، وهم باستطاعتهم ذلك، حيث أنهم يملكون طاقات رائعة يمكن أن يستغلوها بشكل فعال. وقد أضافت ستاف، مديرة الفعاليات في الحركة بأنها سعيدة بالتزام أهالي الحورة وقدومهم لحضور حدث هام اليوم، ونأمل بأن نفتتح فروعا أخرى لتوفير لكل شخص فرعا في مكان سكناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة