مدرسة يافا الديمقراطية تحتفل بخريجيها

تاريخ النشر: 01/07/10 | 2:48

باجواء وطنية ملتزمة وبشعار الحطة الفلسطينية شارك المئات من الأهالي والمدعوين في حفل تخريج طلاب الصف الثامن في مدرسة يافا الديمقراطية ليفتتح الاحتفال باستقبال الخريجين وعلى اكتافهم الحطة الفلسطينية تعبيرا عن انتمائهم وتمسكا باراضيهم في ظل المضايقات والاحداث الاخيرة في مدينة يافا العريقة. ثم ألقت مديرة المدرسة المربية ميري قبطي مرتدية أيضاً قميصاً مطرزاً على الطريقة الفلسطينية كلمة رحبت فيها بالحضور وأثنت على ميزات طريقة التعليم الخاصة في المدرسة، الذي لا يستند فقط إلى المناهج وإنما إلى منح الطلاب القدرة على التحليل والتفكير “نحن نريد من نظامنا التعليمي صنع القيادات مع العمل على تعزيز الهوية والانتماء الوطني”.

اما رئيس قائمة يافا عمر سكسك فقد القى كلمة رابطة رعاية شؤون العرب في يافا محييا الحضور والعاملين على تعليم وتربية الطلاب كما و شدد على ضرورة واهمية تسلح العرب بالتعليم لانه السلاح الوحيد المتبقي في أيدي العرب في البلاد للحفاظ على حقوقهم.

1-2249

1-3157

1266

BUKJA-52

BUKJA-61

‫12 تعليقات

  1. مبروك لكل الخريجين من أهل يافا الحبيبة .
    مدرسة يافا الديمقراطية, اسم المدرسة لفت انتباهي, لا بد وأن وراء هذه التسمية سر, ما علاقة “ديموقراطية” بالمدرسة لتكون الصفة التي تميز المدرسة(حتى لو كانت فقط في الأسم). فالديمقراطية تعني في الأصل حكم الشعب لنفسه, وان قسناها بالمدرسة. فالطلاب سيكونون هم الشعب والكادر هو السلطة المنتخبة من قبل الطلاب, أعلم أن هذا التحليل غير منطقي , ولعله فاتتني فكرة معينة, فكم أنا سعيد لو أن أحدا شاركني التفكير عن تحليل منطقي لاسم المدرسة 🙂 .

  2. مدرسة “يافا” هي مدرسة ديمقراطية والمدرسة الديقراطية تتكون من لجان وبرلمان طلابي , الطلاب هم من يتخذون القرارات عبر البرلمان في المدارس الديمقراطية.
    هنالك العشرات من المدارس التي تعمل عل روح الديمقراطية وتسعي لصقل شخصية الطالب .

  3. بارك الله فيك سمر على هذه المعلومات عن المدرسة الديموقراطية, وكما رأيت في المقال الذي أرفقت, فإن هناك العديد من الأنواع والتوجهات حول كيفية التعامل مع الطلاب, فمنها من يعطي بعض الحرية للطالب في التصرف,ومنها من يمنح الطالب الحرية الكاملة للطالب لفعل ما يريد … أرى أن الأسلوب الثاني هو دمار للطلاب.
    شكرا على رحابة الصدر في شرحك بما فتح الله عليك من العلم حول الموضوع.

  4. الف الف مبروك لاحلى بنات وشباب في الديمقراطية وخاص لريما محرب و نادين وبتوفيق

  5. الحفله كانت بتجنن وبحب اتشكر المديره وكل المعلمات والمعلمين وبحب اسلم على كل طلاب صفي ومعلمتي الاء سكسك

  6. كانت حفله رائعه ومميزه وانا انبسطت كتير وانا بحب اسلم على معلمه ناديه مكعبل ومديره المدرسه ماري قبطي واولاد مدرستي

  7. انا كنت بالمدرسة بس جيت على حفلة التخريج وكانت حلوة كثير وبتجنن.

  8. احلي مدرسة في كل العالم فيييشششش زيها او زي المديره ماري ما في ماري او بس او باقي كولو خس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة