عرعرة: أبو شعلة بقائمة الشخصيات المؤثرة عالميا

تاريخ النشر: 07/03/17 | 7:06

قامت مجلّة فوربس العالميّة قبل أيّام بتصنيف الشّاب حسن أبو شعلة من قرية عرعرة ضمن قائمة الشّباب الأكثر تأثيرا حول العالم Forbes 30 Under 30 لعام 2017.

حيث تعتبر فوربس أحد أهم مجلّات الأعمال في العالم, وتقوم كل عام باختيار قوائم للشّباب المؤثّرين في مختلف المجالات حول العالم, وذلك بناء على ترشيح الجمهور لأشخاص ملهمين ومؤثّرين. وفي قائمة المبادرين المجتمعيّين لهذا العام تم ترشيح الشّاب حسن أبو شعلة من قبل مجموعة من المبادرين والمسؤولين في شركات برمجيّة عالميّة, وتمّ اختياره ليكون ضمن القائمة.

حسن -ابن الخمسة وعشرين ربيعا- هو مبادر مجتمعي, مطوّر برمجيّات ومصمّم منتجات, وعضو في فريق البحث العلمي في مجال الإنتاج التّكنولوجي والتّعليم.

خلال عمله في الهايتك في عام 2014 قام حسن بتأسيس جمعيّة حاسوب, والّتي تعمل على تطوير منظومة الرّيادة التقنيّة في المجتمع العربي, وإشراك أكبر عدد من القدرات العربيّة في مجالات الهاتك, كطلّاب ومهندسين ومبادرين. وتهدف إلى إحداث تغيير مجتمعي واقتصادي عن طريق الاستثمار في هذه الطاقات وتطويرها وتوفير الأرضيّة الخصبة لها لتزدهر. فمنذ انطلاقها قامت حاسوب بتنظيم أكثر من 200 نشاطا ومشروعا, قام عليها أكثر من 100 متطوّعا وشارك فيها أكثر من 25,000 ألف مشارك.

وحاليّا يقوم حسن مع مجموعة من الخبراء والنّاشطين بتأسيس مبادرة ابتكار, وهي مبادرة تعليميّة مجتمعيّة تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والإنتاج التّقني وبث روح المبادرة والتّغيير المجتمعي في أواسط الأطفال والشّباب في مجتمعنا العربي. حيث ستفتتح المبادرة أمام مشاركة الجمهور الواسع خلال شهر آذار الجاري.

هذا وأهدى حسن هذا الإنجاز إلى أمّه وأبيه واخوته وأصدقائه وإلى جميع أبناء وبنات مجتمعنا العربي, وقال في تعليقه: “أحمد الله على هذه اللفته, وأسأله أن نكون على قدر المسؤوليّة” ووجّه رسالة إلى باقي الشّباب قائلا: “لدى كلّ منّا ما يكفي من القدرات ليحدث التّغيير, وما يكفي من الشّغف ليستمر في العطاء والعمل, علينا فقط أن نجد ذلك المكان الّذي نحبّ وسنبدع ونتميّز وفيه إن شاء الله” وأضاف: “نصيحتي إلى المقبلين على التّعليم أن لا يستعجلوا في اختيار موضوع ومكان تعليمهم, أن يستكشفوا موضوعات جديدة ولا يتقوقعوا ضمن المواضيع القليلة المتعارف عليها في مجتمعنا. والأهم أن يستثمروا وقتا وجدها أكبر بمعرفة ذواتهم وقدراتهم والقيم الّتي تحرّكهم, فهذا سيسهّل اختيار موضوع مناسب ويساهم في حياة مليئة بالشّغف والسّعادة والتّأثير الإيجابيّ إن شاء الله”.

‫13 تعليقات

  1. مبروك لحسن ابو شعله …تهانينا للوالدين ….. انت حسن في اخلاقك وحسن في هيئتك وحسن في عطائك وحسن في اخلاصك وحسن في عملك .. ان عملت اخلصت وابدعت .. انت نموذج للشاب الحسن والطموح … وفقك الله الى ما يحبه ويرضاه

  2. بارك الله لك وادامك مفخرة لبلدك وكلل خطاك بالنجاح الدائم لما يحبه الله ويرضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة