إختتام سلسلة محاضرات د.مشهور فواز بالناصرة

تاريخ النشر: 05/03/17 | 20:56

اختتمت أمس السبت، في مركز بلال بن رباح في مدينة الناصرة، سلسلة محاضرات تحت عنوان “أحداث آخر الزمان في ضوء الواقع المعاصر”، قدّمها رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للإفتاء في الداخل الفلسطيني الدكتور مشهور فواز.
ولاقت سلسلة المحاضرات الأربع التي انطلقت في 11 شباط الماضي، إقبالا كبيرا من أهالي الناصرة والمنطقة من الرجال والنساء.
وبيّن الدكتور مشهور فواز في سلسلة محاضرات “أحداث آخر الزمان في ضوء الواقع المعاصر”، التي أقيمت كل يوم سبت بعد صلاة المغرب في قاعة المحاضرات في مركز بلال بن رباح، الأحاديث الصحيحة في هذا الجانب وعالج الضعيف منها، في محاولة لتبيان حال الأمة اليوم في ظل الأحداث الجارية في سوريا ومصر والعراق واليمن وغيرها، ومع ظهور تنظيم “داعش” وكثر المواجهات الدامية وسفك دماء المسلمين، خاصة من المدنيين وبطش الأنظمة الدكتاتورية، وما يتداوله الناس من أحاديث آخر الزمان وإسقاطها على واقع اليوم، حتى ارتبكت الأمور واحتار الناس في أمرهم إزاء هذه الأحداث.

هذا وقال الإعلامي حامد اغبارية، وهو أحد منظمي سلسلة المحاضرات، إن الهدف من السلسلة كان تقديم الأحاديث الصحيحة المتعلقة بأحداث آخر الزمان وتبيان الأحاديث الضعيفة أو غير الصحيحة. فقد التبست الأمور على الناس، وأصبحوا في حيرة من أمرهم، وتردد التساؤل الكبير: هل نحن نعيش مقدمات أحداث آخر الزمان؟ وهل اقترب ظهور المهدي عليه السلام؟ وما هي حقيقة داعش؟ وما قصة الرايات السود التي يتساءل الناس عنها كثيرا، خاصة وأن تنظيم داعش يرفع هذه الرايات اليوم؟ وهل هم أصحاب الرايات السود الذين سينصرون المهدي عليه السلام؟ وأسئلة كثيرة يرددها الناس. فالأحداث الجارية اليوم، خاصة في سوريا، وأنهار الدماء التي تسيل من جسد الأمة، جعلت الأمور تختلط على عموم الناس، ولهذا كان لا بد من سلسلة محاضرات كهذه تضع النقاط على الحروف. وأعتقد أن هذه المحاضرات نجحت، بفضل الله، في إيصال الرسالة إلى الجمهور.

وأكد اغبارية أن مركز بلال، الذي شهد منذ تأسيسه عام 2000 العديد من الأنشطة والمحاضرات المتسلسلة والنشاطات التربوية والعلمية والثقافية والتعليمية، سيواصل تقديم ما ينفع الناس في دينهم ودنياهم وشؤون حياتهم، في مختلف المجالات، وسوف تجتهد إدارة المركز في تنظيم سلسلة محاضرات أخرى في مواضيع جديدة قريبا إن شاء الله، فهذا دورنا في تثقيف الجمهور ورفع الوعي، خاصة في أوساط جيل الشباب، سواء في الأمور الدينية الفقهية وفي السياسة والقضايا الاجتماعية والفكرية والتعليمية والأكاديمية وغيرها.

ساهر غزاوي – ديلي 48

تعليق واحد

  1. الشيخ الفاضل د. مشهور فواز من علماء الأمه الإجلاء في هذا الزمان التي كثرت فيه الفتن
    سدّد الله خطاك …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة