طلاب يهود بزيارة مدرسة المنارة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 03/03/17 | 10:19

ضمن مشاريع وفعاليات التربية الاجتماعية المنوّعة التي تنظمها وتشارك فيها مدرسة المناره الثانوية، شارك طلاب من الصف العاشر والحادي عشر بلقاء عربي يهودي مع طلاب نفس الطبقة من مدرسة עינות ירדן من كيبوتس עמיר يوم الاثنين. حيث استضافت مدرسة المناره اللقاء الأول من أصل لقاءين.
في البداية استقبل مدير المدرسة المربي مراد عماش الطلاب الضيوف بكلمة ترحيبية وأشار فيها الى أهمية هذه اللقاءات والتعرف عن كثب على حضارة الأخر وانها خطوة أولى لتأسيس وتعزيز التعارف بين العرب واليهود بهدف بناء مجتمع مشترك مؤسس على مبدأ المساواة والاحترام المتبادل.
بدأ اليوم في جوله ومسار مشي مشترك من منطقة المحميه وادي التماسيح حتى الوصول الى قرية الصيادين وقد تم تزويد الطلاب بشرح عن المكان وبلدة جسرالزرقاء من قبل الاستاذ مرعي جربان وبمساعدة طلابنا.
ومن ثم تم اجراء فعاليات وورشات عمل مشتركه والعاب رياضيه مختلفه منها التعاون المشترك والاخرى القائد والمقاد هدفها التعرف أكثر الواحد على الاخر قد نظمها طاقم التربيه الاجتماعيه ومعلم الرياضه الاستاذ أمير غره. ثم كانت لهم استراحة فطور مشترك في المدرسه.
وفي الختام تقدمت مديرة مدرسة עינות ירדן بالشكر الجزيل والامتنان العظيم على كل من ساهم على انجاح هذا اليوم وخاصة المربيتان فرح سيف وحنان مصاروه ومدى انبساطهم لتواجدهم بيننا وعلى امل اللقاء عن قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة