إتفاقية تفاهم بين الشرطة والمؤسسات في سلفيت

تاريخ النشر: 28/02/17 | 6:04

وقعت الشرطة اليوم مذكرات التفاهم بين مراكز الشرطة المجتمعية و المؤسسات والفعاليات الشريكة وذلك خلال حفل في قاعة بلدية بديا بمحافظة سلفيت.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وبحضور العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية و العقيد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة محافظة سلفيت و العقيد اياد اشتيه مدير ادارة الجودة الشاملة بالشرطة و السيدة ماريون من مؤسسة التعاون الألماني والمقدم فريد لدادوه رئيس الفريق الفني لإعداد مذكرات التفاهم في الشرطة ومدراء مراكز شرطة بديا و كفر الديك في شرطة المحافظة و السيد سليمان طه رئيس بلدية بديا و رؤساء الهيئات المحلية و النوادي الرياضية و الجمعيات و الشخصيات الاعتبارية بمحافظة سلفيت .

بداية رحب السيد سليمان طه رئيس رئيس بلدية بديا بالحضور مثمنا التعاون المستمر مع جهاز الشرطة و جهوده في بسط سيادة القانون بالمحافظة ، معتبرا بان مثل هذه المذكرات لها دور رئيسي في تعزيز الشراكة المجتمعية والعمل المجتمعي الهادف إلى خدمة الوطن والمواطن.

بدوره نقل العميد رمضان عوض تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور مؤكدا على رؤية ورسالة قيادة الشرطة الفلسطينية في جعل عملية نشر الأمن و الأمان و الطمأنينة لجمهور المواطنين مسؤولية جماعية بين مختلف عناصر المجتمع و فعالياته ، و ذلك ترسيخا لمفهوم المشاركة بين رجال الشرطة وفئات المجتمع المختلفة لتحقيق الأمن الاجتماعي و الحد من الجريمة، و من هنا ياتي توقيع اتفاقيات التفاهم ترجمة و ترسيخا لهذا التواصل، و مقدما جزيل الشكر للحكومة الألمانية على كل ما قدمته وتقدمه في سبيل دعم العمل الشرطي والمجتمعي .

وتحدثت السيدة ماريون من مؤسسة التعاون الالماني ( GIZ)عن أهمية هذا المشروع والمراحل التي وصل إليها لحين توقيع مذكرات التفاهم لتسهيل الخدمة على المواطنين وتحقيق امن وأمان المواطن وان الحكومة الألمانية كان لها الدور الرئيس في تحقيق ذلك من حيث الدعم والتدريب المطلوب من اجل إدارة مراكز الشرطة المجتمعية وان تكون هذه المراكز بالشكل اللازم لتقديم الخدمة بالصورة الأمثل للمواطن وتحقيق مصلحته .

بدوره تحدث المقدم فريد لدادوه عن مراحل تنفيذ المشروع مع المؤسسات الشريكة والية التعاون القائم لحين وصول المشروع إلى هذه المرحلة ،والتي تطلبت أن يكون هناك شراكه مجتمعية ما بين شرطة المحافظة من خلال مراكز الشرطة المجتمعية لتحقق أهداف تتلخص في إشعار المواطن بقرب الشرطة منه، والشراكة في آلية بسط الأمن والنظام وتسهيلا للعمل الشرطي الهادف لخدمة امن وأمان المواطن كما وحرصت هذه المذكرات إلى أن تكون ملبية لاحتياجات المجتمع وفعالياته.

وتخلل الحفل توقيع مذكرات التفاهم من قبل العقيد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة مع الأستاذ امين عواد مدير التنربية و التعليم في محافظة سلفيت .
وتوقيع كلا من المقدم محمود حمزه مدير مركز شرطة كفر الديك و المقدم جميل بركات مدير مركز شرطة بديا مذكرات تفاهم مع الهيئات المحلية و المؤسسات والجمعيات والفعاليات الفاعلة كل ضمن منطقة اختصاصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة