• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    خطوط رئيسية تساعدك في تنظيف حوائط المنزل

    يعد تنظيف حوائط المنزل من المهمات الصعبة، بل تزيد صعوبتها مع وجود الأطفال بسبب الكتابة على الحائط وتلويثه بأصابع أياديهم إلى جانب تراكم الأتربة والغبار مع مرور الوقت. لذا نقدم لك خطوط رئيسية تساعدك في تنظيف حوائط المنزل بطرق سهلة وبسيطة:

    – إبدئي بإزالة الأتربة من على الحوائط بإستخدام مكنسة يدوية أو مكنسة الكهرباء الطويله لكن إنتبهي إذا كانت لها أطراف حادّة، قومي بوضع فوطه عليها لتحافظي على الحائط من التجريح.

    – قومي بإزالة الأتربة المتراكمة بصورة دورية حتى لو لم تكوني تنوين غسيل الحائط بالكامل، فأماكن مثل حول الأحواض و الفرن وأي مكان تتواجد فية تراكمات للدهون نتيجة الطبخ بالإضافة إلى التنظيف حول أزرار الإضاءة حيث تتجمّع الأتربة والأوساخ.

    – الأتربة البسيطة يمكن إزالتها بإستخدام إسفنجه جافة. إذا كان هناك مكان شديد الإتساخ أو متراكم به الدهون التي يصعب إزالتها جهزي زجاجه بها بخاخ و ضعي فيها معلقة صغيرة من زيت اللافندر إلى لتر مياه. قومي برشّ المناطق المتسخة وإمسحيها بإسفنجه ستتركيها نظيفة بالإضافة إلى رائحة اللافندر المنعشة التي ستنعش بيتك.

    – قبل البدء في غسيل الحائط قومي بتغطية السجاد والأثاث المتواجد في مكان التنظيف أو على الأقل إبعديهم عن الحوائط التي سيتم غسلها.

    – حينما تبدئي في تنظيف الحائط إبدئي من الأسفل إلى الأعلى بالتدريج لأن تنظيف المناطق العلوية أولاً قد يتسبب في ظهور البقع على المناطق السفلية من الحائط.

    – إستخدمي وعائين أثناء التنظيف واحد لمسحوق التنظيف مع المياه والآخر لتنظيف الفوطه التي تستخدميها في غسيل الحائط.

    – بالنسبة للحوائط المطليّة من السهل جداً تنظيفها فقط إنتبهي ألا تتسببي في إزالة الطلاء أو نشر البقع على الحائط، حدّدي المناطق المتسخة والمتواجد بها البقع وعالجيها جيداً.

    – من المفضّل أن تقومي بتجربة بسيطه قبل إستخدام مسحوق التنظيف على كل الحائط فضعي مسحوق التنظيف على منطقة صغيره في مكان غير ظاهر لمعرفة ما هو تأثيره على نوعية الطلاء المستخدم في منزلك.

    – من أبسط طرق التنظيف هو تحضير معجوم من صودا الخبيز والماء سيمسح بسهولة آثار الأقلام الرصاص و الألوان الخشب فقط ضعي المعجون على فوطة التنظيف و إمسحي البقع.

    – آثار الألوان يفضّل إزالتها بفوطه مبلّلة بزيت التربنتين أو بوضع قطعة من معجون الأسنان على البقعة وتركها لدقائق، ثم مسحها يمكنك إستخدام معجون الأسنان أيضاً لإزالة البقع السوداء التي تسبّب فيها الإحتكاك بين الأثاث والحائط.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.