مستخلص الفانيلا وإستخداماته المنزلية

تاريخ النشر: 07/04/17 | 0:57

يعتقد العديد منّا أن مستخلص الفانيلا الذي يتم استخراجه وتركيبه من حبوب الفانيلا المنقوعة في محلول كحولي بإضافة الماء، لا يستخدم إلّا في عمل المخبوزات والحلويات وما إلى ذلك من الطعام، لكن تتعدّى استخداماته إلى غير المتوقع بحيّث يبدو عاملاً مساعداً في تنظيف البيت وأدوات المطبخ خاصةً، وفي النقاط التالية نستعرض لائحةً من أهم استخدامات مستخلص الفانيلا في البيت:

– تحسين رائحة المنزل: بإمكانكِ سيّدتي وضع قطرة أو اثنتين من مستخلص الفانيلا على أحد المصابيح الموجودة بمنزلك أو مع البخور، لتصبح بذلك رائحة المنزل زكيّة جذابة.

– تعطير رائحة الثلاجة: يمكنكِ مستخلص الفانيلا من التخلص من تلك الرائحة المزعجة المنبعثة من الثلاجة، كلّ ما عليكِ هو مسح أسفل الثلاجة بمستخلص الفانيلا بواسطة قطعة اسفنج مبللة به وبإمكانك تركها فيها لعدّة ساعات أو يومين.

– إزالة الرائحة الكريهة للميكرويف: يساعد مستخلص الفانيلا على التخلص من الرواح العالقة بالميكرويف كرائحة اللحوم المطبوخة بعد تسخينها وغيرها، حيث يمكنكِ وضع القليل منه في وعاء ووضعه في الميكرويف لقائق قليلة.

– الحدّ من رائحة الطلاء الجديد: للتخلص من رائحة الطلاء الجديدة والمزعجة جداً للمعظم، عليكِ سيّدتي بوضع مقدار ملعقة كبيرة من مستخلص الفانيلا في وعاء الدهان قبل القيام بعملية الطلاء.

هكذا يتغلب مستخلص الفانيلا على المتوقع من استخداماته التي تتعدى الاستخدامات التجميلية إلى المنزلية والتي تُضفي رائحة رائعة عليه، لكِ سيّدتي أن تجربيها الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة