استنكار استمرار عمليات هدم البيوت وابادة المحاصيل الزراعية بالمجتمع العربي

تاريخ النشر: 10/02/14 | 23:05

عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري الاثنين الموافق 10.2.2014، في الكنيست بحضور جميع اعضائها، وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي:

تبارك الكتلة اللقاء الذي جمع بين حركه فتح وحركه حماس في غزه لمناقشة المصالحة الوطنية وبحث ملف الانتخابات العامة وعدد من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني في سبيل التوصل الى اتفاق ومصالحه وطنيه.

تستنكر الكتلة كل ما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية من مخططات تهويد للقدس العربية واقتلاع اهالي القدس وتهجيرهم من المدينة المقدسة بشتى الطرق، وتعتبر الكتلة ما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية في القدس هو تطهير عرقي وتهويد من اجل أسرلتها، وطالبت الكتلة بضرورة ان يكون جسم فلسطيني عربي اسلامي لرعاية القدس والاقصى المبارك وتعزيز صمود المواطن المقدسي فيه كآخر سلاح للعرب والمسلمين للحفاظ على عروبة واسلامية القدس.

تستنكر الكتلة قيام الحكومة الإسرائيلية بإبادة مساحات واسعة من مزروعات عرب النقب، وتعتبره عملاً إجرامياً واعتداءً صارخاً وفاضحاً على ارزاق الناس وأملاكهم وذلك من اجل التضييق على اهل النقب. تؤكد الكتلة بان هذه الاعتداءات ستزيد اهل النقب اصرارا على مواصلة الرباط والصمود على ارضهم.

تستنكر الكتلة المخطط الاسرائيلي الضخم للاستيلاء على البيوت العربية في عكا القديمة وتنفيذ مخطط التهويد لها وتعتبره مخططاً لتهجير وتفريغ المدينة من السكان العرب وطمس معالمها وتشويه تاريخها. كما وتستنكر الكتلة اصدار السلطات الإسرائيلية قرارا بهدم مبنى الضريبة التاريخي في مرفأ مدينه يافا حيت تم المصادقة على هدم المنزل من قبل لجنه التخطيط والبناء في بلديه تل ابيب يافا.

تستنكر الكتلة استمرار عمليات واصدار اوامر هدم البيوت العربية في المدن والقرى العربية ومنها بيت السيد طارق خطيب من كفر كنا ,بيت في حي كرم التفاح في اللد وقرابة 40 بيتا في قلنسوة وعشرات البيوت في القرى غير المعترف بها في النقب. وتدعو الكتلة الحكومة الإسرائيلية إلى تغيير سياستها جذريا في كل ما يتعلق بسياسة هدم البيوت. وتدعو الحكومة ايجاد حلول مناسبه لحل الضائقة السكنية واصدار تراخيص للبناء من اجل وضع حد لمسلسل الهدم المستمر الذي يهدد الاف البيوت العربية.

تبارك الكتلة الوحدة بين اللجنتين الشعبيتين في الطيبة وقلنسوة وتؤكد دعمها الكامل لنضال اللجنة الشعبية المشركة في نضالها ضد هدم البيوت.

تستنكر الكتلة موجة العنف في المجتمع العربي وآخرها الاعتداء الغاشم على المربي عبد الرحمن عاصي مدير مدرسة الاخوة في الطيبة، والسيد داوود سعيد رئيس لجنة الاباء في مدرسة العبنه، وتعتبر الاعتداء مرفوضا اخلاقيا وتربويا. كما وتستنكر الكتلة ظاهرة العنف في ملاعب كرة القدم العربية وتدعو الى التأخي والتسامح ونبذ العنف بجميع اشكاله.

تستنكر الكتلة المخطط الاسرائيلي مصادرة ما يقارب 5 الاف دونم تابعة لعرب النقب ولعائلات من ضواحي قرية اللقية بهدف اقامة معسكر للجيش الاسرائيلي.

تستنكر الكتلة بشدة ما قام به المدعو (زوهر زوارتس) من تفوهات معادية للعرب وتحريض لقتل الاطفال العرب، وكذلك كتابة شعارات واسماع الفاظ نابئة ومسيئة لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وللقران الكريم، وتطالب الكتلة وزير الامن الداخلي اتخاذ كل الاجراءات القانونية ضده ومحاكمته فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة