يوم العلوم بالثانوية الأهلية في أم الفحم

تاريخ النشر: 23/02/17 | 15:24

قامت المدرسة “الاهليّة-عتيد” ام الفحم بالمشاركة مع طواقم العلوم بيولوجيا، كيمياء، فيزياء وبالاضافة الى طاقم الاعلام في المدرسة بتنظيم “يوم العلوم” تحت اسبوع برنامج تعليم العلوم والتكنولوجيا  الذي شمل محطات مختلفة تضمنت تجارب علميّة في جميع المجالات، والى ورشات عمل داخل الصفوف من اعداد الطلاب.كان الهدف من تنظيم اليوم اضافة متعة التعلم لدى الطالب وتفعيله، تجسيد مبادئ علميّة في الحياة اليوميّة قد تعلمها الطالب وتفسير علمي لظواهر يواجهها يوميا.تميّز هذا اليوم بعمل شراكي بين جميع الطواقم واظهار العلاقة بين العلوم المختلفة من خلال تجارب معيّنة، اضافة الى ذلك كانت المحطات والورشات هي نتاج أفكار الطلاب ومن ابداعاتهم دون الحاجة للاستعانة بمحاضرات خارجيّة.

هذا وتضمنت الورشات ابداعات طلابية كورشة الاعجاز العلمي في خلق الانسان في القرآن الكريم، التوجيه لتغذية سليمة من خلال ورشة لطلاب الاعلام تحدثوا عن التمويه الاعلامي للغذاء، بناء هرم هولوجرام نشاهد من خلاله صورة ثلاثيّة الابعاد مع التفسير الفيزيائي للظاهرة، وورشة عن جهاز الاعصاب.
اما الاستاذ عبد الله اغبارية – معلم موضوع الفيزياء فقد تحدث قائلا “هذا اليوم أكسب الطلاب ثروة من المعلومات في مجال العلوم وربطها في مجال الاعلام وكذلك شمل اليوم محطات مشوقة من خلال لعبة ابحث عن الكنز التي جمعت بين المتعة والعلم. ونجاح اليوم ناتج من العمل المشترك بين جميع الكوادر في المدرسة. اتمنى ان تستمر المدرسة بتنظيم مثل هذه الفعاليات لما فيها فائدة للطلاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة