مجلس طلعة عارة يستنكر ويعلن الإضراب

تاريخ النشر: 22/02/17 | 10:34

قرر مجلس طلعة عارة المحلي في جلسته الطارئة التي عقدها الليلة الفائتة ، اعلان الاضراب واغلاق مكاتبه، اليوم الاربعاء وغد الخميس، بالإضافة الى تنظيم تظاهرة احتجاجية امام مركز الشرطة في ام الفحم يوم الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر، وذلك كخطوات احتجاجية اولية، تنديداً واستنكاراً لحادث الاعتداء الآثم والمبيّت على القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية، مساء الثلاثاء بإطلاق النار على سيارته بينما كان عائداً من مكان عمله في المجلس بقرية سالم الى بيته بقرية مصمص.
كذلك اتخذ المجلس قراراً بتخصيص اول حصتين من الدوام الدراسي صباح اليوم الأربعاء في مدارس قرى طلعة عارة للتنديد بهذه الحادثة ومختلف اشكال العنف مهما كانت مصادره، وتعميم لغة الحوار الحضاري والتفاهم لحل أي اشكال. وسيعمم المجلس في وقت لاحق بيانا مفصلا بالقرارات التي اتخذها في نهاية الجلسة الطارئة التي عقدها بحضور رئيس واعضاء المجلس ولجنة الموظفين ولفيف من الشخصيات والفاعلة والعامة من قرى طلعة عارة، بالإضافة الى مسؤول الشرطة الجماهيرية في طلعة عارة سعيد وهبي ، حيث اجمع الحضور على “شجب حادثة اطلاق النار التي استهدفت القائم بأعمال رئيس المجلس مروان ظاهر اغبارية، وهو يقود سيارته في طريقه الى بيته. لكن الله قدر ولطف ولم يصب بأذى”.
إقرأ بنفس السياق

بيان
في أعقاب إقدام مجهولين، مساء الثلاثاء، على إطلاق النار باتجاه سيارة القائم بأعمال رئيس المجلس الاخ مروان ظاهر اغبارية، في طريق عودته من مبنى المجلس في بلدة سالم الى قريته مصمص، تداعينا، الليلة الماضية، وبعد الاطمئنان على سلامته، إلى عقد جلسة طارئة للمجلس المحلي، إدارة وأعضاء، موظفين ولجنة عمّال، لمناقشة وتدارس الخطوات ازاء هذه الحادثة الآثمة والمدانة، حيث تم اتخاذ جملة من الاجراءات في مقدمتها :
اولاً : إعلان الاضراب في كافة مكاتب المجلس المحلي واغلاق ابوابه لمدة يومين (اليوم الاربعاء وغدا الخميس ).
ثانياً : تخصيص اول حصتين من الدوام الدراسي (اليوم الاربعاء) في مدارس قرى طلعة عارة للتنديد بمختلف اشكال العنف مهما كانت مصادره، الى جانب تعميم لغة التخاطب الحضاري واهمية تعميق قيم التسامح بين جميع افراد مجتمعنا.
ثالثاً : تنظيم تظاهرة احتجاجية ورفع شعارات امام مركز الشرطة في ام الفحم، يوم غد الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر.
رابعاً : طالبنا الشرطة وبكل حزم، بأن تتحمل مسؤوليتها وان تقوم بواجبها بالكشف بأسرع وقت عن الجناة وتقديمهم للقضاء. الى جانب العمل على وضع حد لفوضى السلاح وحوادث العنف التي يشهدها مجتمعنا المحلي.
خامساً : نؤكد مجدداً أن التعرض او محاولة الاعتداء على أيّ من منتخبي الجمهور او موظفي المجلس، بأي شكل من الاشكال، هو خط احمر لن نسمح به ولن نتهاون مع مرتكبيه، ونعتبره اعتداء على كافة العاملين بالمجلس، وعلى منْ تسوّل نفسه القيام بذلك، أن يتحّمل اشدّ العواقب القانونية بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة