زوجك يهملك؟ ماذا تفعلين؟

تاريخ النشر: 26/02/17 | 0:00

ترقبي الوقت الذي يكون فيه مزاج زوجك معتدلا حتى تتحاوري معه بهدوء
ماذا تفعلين إزاء إهمال زوجك المتواصل لك ولمشاعرك وعدم اهتمامه بقضاء وقت كاف معك ؟ هل عليك أن تبادليه إهمالا بإهمال ؟ أم تحاولين الحديث معه في الأمر ولفت انتباهه لما يضايقك ؟ أم تتركين له المنزل تعبيرا عن الاحتجاج؟!!

لا تفكري في أي حلول متهورة ، بل عليك التحلي بالحكمة والصبر ، حتى يمكنك استعادة اهتمام زوجك ، وحاولي أن تفعلي الآتي:

– كوني صبورة ، ولا تتوقعي استجابة فورية من زوجك ، لأن الأمر قد يتطلب منه بعض الوقت حتى يعود للاهتمام بك من جديد ، ومن حين لآخر ذكريه بلفتة لطيفة بما اتفقتما عليه ، وأشعريه باحتياجك الدائم لحنانه ورعايته واهتمامه ، ولا تنسي أيضا أن تسأليه عن أي شيء عليك فعله من أجله أو التوقف عن فعله لإرضائه حتى لا يتهمك بالأنانية وبعدم مراعاة احتياجاته.

– اجلسي مع زوجك، واشرحي له بوضوح كل ما يضايقك وإحساسك بأنه يهملك وما الذي تريدينه أن يفعله حتى تشعري باهتمامه .

– إذا كان هناك نشاط ما يسيطر على زوجك ، ويمتص جل وقته واهتمامه (كمشاهدة مباريات كرة القدم أو قضاء ساعات طويلة أمام ألعاب الفيديو أو الحديث الطويل في الموبايل)، فحاولي التفاوض معه لتحجيم وقت هذه الأنشطة قدر الإمكان داخل المنزل حتى يتوافر له الوقت الكافي لرعايتك والاهتمام بك بعد عودته من العمل . وبشكل أساسي لا تحاولي أصلا التناقش معه أثناء ممارسته لنشاطه المفضل حتى تضمني انتباهه الكامل لك أثناء حديثك.

– اتركي لزوجك الفرصة للرد ، واستمعي باهتمام لمبرراته أو أعذاره إن وجدت . لا تديري الحوار كله من طرف واحد، ولا تدعي العناد يتملكك بالإصرار على أنك وحدك على صواب وأن زوجك دائما هو المخطيء . حاولي التحلي بالمرونة ومقابلة زوجك في منتصف الطريق من خلال احترام رأيه وتقبل عذره إذا كان منطقيا ، لأنك إذا فعلت غير ذلك سيقلل هو الآخر من شأنك ويضرب برأيك عرض الحائط، وبهذا ستزداد المشكلة تعقيدا .

-لا تبدئي حوارك أبدا مع زوجك أثناء شعورك بالغضب ، لأن النتيجة الحتمية ستكون شجاركما ، بل ترقبي الوقت الذي يكون فيه مزاج زوجك معتدلا حتى تتحاوري معه بهدوء ، وفكري جيدا فيما تريدين قوله قبل أن تبدئي بالحديث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة