إبتدائية برطعة تستضيف أدباء محليين

تاريخ النشر: 20/02/17 | 7:27

جاءنا من الناطق الرسميّ لاتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي: شارك يوم الثلاثاء الفائت عدد من أعضاء اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين في يوم دراسيّ ضمن مشروع صيانة اللغة العربيّة وتنمية الإبداع، في مدرسة برطعة الابتدائيّة، وقد تشكّل الوفد من سبعة محاضرين وهم: الكاتب مفيد صيداوي من عرعرة والناقد د. محمّد خليل من طرعان والكاتب د. يوسف بشارة من الطيرة والكاتب د. حسام مصالحة من كفر قرع والكاتب مصطفى عبد الفتّاح من كوكب أبو الهيجا والكاتب د. أسامة مصاروة من الطيّبة والشاعر علي هيبي من كابول، ومن الجدير ذكره أنّ اللقاء تمّ بمبادرة وتنظيم الكاتب مفيد صيداوي عضو إدارة اتّحاد الكرمل.

وقد كان في استقبال الوفد المربّي محمود خضر كبها مدير المدرسة ونائبه المربّي صائب مدلج وطاقم المعلّمين ومجموعة من طلّاب المدرسة، وقد رحّب المدير باسْم المدرسة بوفد المحاضرين وشكر أعضاءه على الجهد الذي يبذلونه مع المدارس بقصد تحبيب الطلّاب بلغتهم العربيّة ورفع مستوى الاهتمام بها من خلال زيادة المعارف والمعلومات حول الثقافة العربيّة على كافّة ألوانها وميادينها ومجالاتها وتنمية الإبداع فيها ودعم الطلّاب المبدعين الواعدين.

ويشار إلى أنّ المحاضرين توزّعوا على الصفوف من الثالث حتّى السادس وقدّم كلّ محاضر فعاليّتين على صفّيْن مختلفيْن، وقد لاقى الجميع اهتمامًا من الطلّاب وتجاوبًا كبيرًا، الأمر الذي كشف عن أهميّة مثل هذه اللقاءات مع طلّابنا، وأهميّة الخروج من الرتابة المنهجيّة إلى فضاءات تثقيفيّة مفيدة وجديدة.

وعلى جلسة غداء شكر المدير مرّة أخرى المشاركين على ما قدّموه للطلّاب، لأنّ المردود الإيجابيّ بدا واضحًا وبشكل سريع ومرضٍ لدى الطلّاب، وقد تكلّم المربي صائب مدلج داعيًا إلى المزيد من الفعاليّات في المستقبل، وبالخصوص في شرائح الأوائل والثواني، وقد وزّعت الطالبة أميرة عدنان كبها من الصفّ السادس “ج” هدايا رمزيّة حملت اسم المدرسة، ومن ثَمّ ألقت قصيدة من إبداعها بعنوان “إلى مبدعينا”، وكذلك ألقى الطالب أمير كبها وهو نائب رئيس مجلس الطلّاب ومن صف التربية الخاصّة كلمة شكر وترحيب نيابة عن طلّاب المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة