الكنيست تناقش أوضاع مركز الجليل الطبي

تاريخ النشر: 15/02/17 | 16:09

شارك هذا الأسبوع مدير عام المركز الطبي للجليل- نهاريا، الدكتور مسعد برهوم في جلسة اللجنة البرلمانية لشؤون الصحة والرفاه الاجتماعي وذلك كجزء من نقاش الوضح الصحة العام في البلاد.
وقال الدكتور برهوم في حديثة امام اللجنة انه يتوجب على الحكومة الحفاظ على الطبقات الفقيرة والمتوسطة في المجتمع في البلاد، حيث أن لسكان الجليل تُقدّم خدمة مهنية وبجودة عالية كما لسكان المركز في البلاد.

كما تحدث الدكتور برهوم عن نقص 400 سرير في المركز الطبي للجليل وهذا أمر يجب أن يتم الاهتمام به بشكل سريع وفوري لكي يصل معدل الأسرة في المركز الطبي للجليل الى المعدل العام في باقي مناطق البلاد وهي سرير لكل الف مواطن. هذا ووصف الدكتور نمرود رحميموف، مدير قسم جراحة العظام ب في المركز الطبي للجليل ورئيس نقابة الأطباء في البلاد الحالة التي يعيشها أطباء الشمال بانها حالة صعبة للغاية وتتطلب الانقاذ حيث قال أن: “هنالك أٌقسام تعمل بضغط مضاعف عن المواصفات الدولية بسبب أن المرضى موجودين في عدة أٌقسام مختلفة حيث أنه يتوجب على الأطباء والممرضين والممرضات في المركز التنقل من قسم لآخر بشكل سريع وسهل الأمر الذي يؤدي الى ضغط كبير. هناك من يرغب في العمل في المركز الطبي للجليل وتم قبولهم لكنهم لم يتمكنوا من البدء بمزاولة عملهم بسبب نقص في الملاكات ونقس الميزانيات المخصصة من قبل الحكومة.

كما وشارك الدكتور برهوم ايضا في مداولات لجنة الاقتصاد البرلمانية التي ناقشت موضوع تطوير المركز الطبي للجليل خلال السنوات القادمة كونه يخدم اكثر من 600 الف مواطن عربي ويهودي في منطقة الشمال، وشارك ايضا الى جانب الدكتور برهوم لفيف من رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية في منطقة الجليل كان من بينهم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم ومفيد عامر رئيس مجلس حرفيش ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، ونبيه اسعد رئيس مجلس كسرى سميع، وفؤاد عوض رئيس مجلس المزرعة وادغار دكور رئيس مجلس فسوطة وعوني توما رئيس مجلس كفر ياسيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة