أكرم حسون يعلن عن تجميد أوامر الهدم

تاريخ النشر: 14/02/17 | 15:32

أصدر عضو الكنيست أكرم حسون، بيانًا وضح فيه أنه نجح في التوصل لإتفاق مع الجهات الحكومية المسؤولة بتجميد أوامر ال هدم في البلدات العربية والقرى الدرزية لمدة عامين.

هذا وشكر المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع النائب أكرم حسون على مساعيه بالوقوف الى جانب المواطنين ورؤساء السلطات المحلية في هذه القضية ودوره الريادي والمسؤول في دعم السلطات والبلدات العربية , مشيرا الى أهمية مثل هذا التعاون المشترك لدعم وتطوير البلدات العربية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين . وقال :”أشهد شهادة حق للأخ الصديق الدكتور أكرم حسون على سهر الليالي والعمل الجاد والدؤوب والذي اتى اكله بفضل من الله عز وج وادعو له بالسداد والتوفيق”.

وجاء في بيان حسون: “بعونه تعالى توصلت إلى اتفاق بتجميد أوامر الهدم في البلدات العربية والدرزية إلى عامين، وذلك حتى يتسنى لرؤساء المجالس والبلديات إكمال التخطيط. هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، حاربنا، جازفنا، ضغطنا والحمد لله أتت النتائج. تجميد جميع أوامر الهدم لعامين لا يعني أننا وصلنا إلى بر الأمان، علينا إكمال التخطيط وفي أسرع وقت وشرعنة جميع المباني في قرانا. كل رئيس مجلس ينقصه ميزانيات للتخطيط فليتوجه الي، لن ندع الميزانيات والبيروقراطية أن تكون عائق بعد اليوم”.

وتابع البيان:” أتوجه لزملائي رؤساء المجالس العربية والدرزية أن يستغلوا الفرصة ويقدموا التخطيط لأنه الحل لكل مشاكلنا. أشكر وزير المالية على التجاوب معنا، وأشكر أعضاء اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض، فهمي وخليل حلبي اللذين إجتمعا مع الوزير كاحلون حيث كانت لهما إقتراحات عديدة وفضل بالتوصل إلى هذه الصيغة. أشكر رئيس لجنة الداخلية دفيد امسالم، اشكر كل من عمل وساند ودعم”.

كما ذكر في البيان: “أهلي، البناء العشوائي يعيق تقدمنا، علينا تسوية البناء الحالي والإمتناع عن البناء بشكل فردي بدون رخص، من يبني خارج الخطوط الزرقاء سيعالج وفق القانون ولن نقدر على مساعدته، لا يعقل أن يعرقل مبنى واحد مسيرة تخطيط بلد”.

‫6 تعليقات

  1. كل الاحترام ..
    بشرى سارة .
    والشكر الجزيل والتقدير للاخ حسن عثامنة – رئيس المجلس ..
    وان شاء الله حل قريب لمشكلة الكهرباء .

  2. نامل إنهاء مشروع مدخل البلد قبل تدخل الكنيست لحل المشكلة لأنه سيارات الناس مش تراكتورات لانه بس تراكتور يقدر العبور عيب بكفي

  3. مش معناه انو نحط ايدينا بمي باردة،لازم رئيس المجلس يشتغل بامانة خلال هاي السنتين على شان بعدها ما يجوا ويقولولهم احنا اعطيناكم مدة بس انتم ما اشتغلتوا فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة