أبو عرار: يجب تجميد قرارات هدم البيوت العربية

تاريخ النشر: 13/02/17 | 14:50

في جلسة لجنة الداخلية اليوم الاثنين في الكنيست، خلال مناقشتها لقضايا لجنة ترسيم الحدود، وتنظيم الأراضي والبناء غير المرخص في المجالس المحلية: البعينة -نجيدات، الشبلي، أم الغنم وبيت زرزير، رحب النائب طلب ابو عرار، برؤساء المجالس، والاهل الحضور.

وقال النائب طلب ابو عرار، خلال الجلسة:” هذه القرى تعاني كما تعاني سائر القرى العربية من ازمة سكن خانقة، وان هناك اخطارات هدم تهدد العديد من البيوت، علما ان الغالبية العظمى للبلدات العربية لم توسع مسطحاتها منذ اقامتها ويجب تجميد هدم البيوت فيها، وعدم توسعة المسطحات احدث ضائقة سكنية اجبرت السكان على بناء بيوت لإيواء عوائلهم.

اطالب بتسريع عمل لجنة الحدود، وان تأخذ لجنة الحدود بالحسبان هذه البيوت، واناشد السكان، ورؤساء المجالس الحضور بعدم السكوت والمطالبة بحقوقهم، والوقوف الى جانب السكان في محنتهم مهما كلف الامر”.

وتوجه النائب ابو عرار خلال حديثه لرئاسة اللجنة، ولممثلي الحكومة الحضور، بقوله:” لو كانت القضية تتعلق ببلد يهودي لما انتظرتم هذه الفترة، ولم نر أي اخطارات هدم على بيوت يهودية، ولم نسمع عن هدم أي مبنى في الوسط اليهودي بحجة عدم الترخيص، وانما نرى شرعنة مبان غير مرخصة كما هو الحال في المزارع الفردية في النقب، وفي المستوطنات التي تعد جميع المباني فيها اصلا غير قانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة