الصحة البرلمانية تجري جولة ميدانية بمستشفيات الناصرة

تاريخ النشر: 12/02/17 | 15:58

بمشاركة رئيس لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية عضو الكنيست إيلي الالوف، ورئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، ومسؤول ملف الصحة في المشتركة عضو لجنة الصحة البرلمانية النائب د. عبد الله ابو معروف، والنائب عن حزب “كولانو” أكرم حسون، قامت لجنة الصحة البرلمانية أمس الأول الخميس بجولة تفقدية ميدانية في مستشفيات الناصرة الثلاث، مستشفى العائلة المقدّسة (النمساوي)، والمستشفى الفرنسي، ومستشفى الناصرة الانجليزي.
وكان في استقبال الوفد البرلماني مدراء المستشفيات: د. ابراهيم حربجي (العائلة المقدسة)، د. نائل الياس (الفرنسي، د. فهد حكيم (الانجليزي)، وإدارات المستشفيات ورؤساء الأقسام المختلفة الذين قدّموا الشرح الوافي حول النواقص التي تعاني منها المستشفيات في الناصرة، وخاصة بالنسبة للموارد المالية الشحيحة والنقص بالأسرة والملاكات، الأمر الذي يهدد إغلاق أقسام طبية ضرورية.

رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة قال خلال الجولة: “هنالك تمييز وتضييق واضحان ضد مستشفيات الناصرة التي تقوم بعمل عظيم، خاصة في ظل عدم تأسيس مستشفى حكومي واحد لدى المواطنين العرب.
هذه المستشفيات هي نموذج عظيم للعطاء. وقد جدّدنا الزيارة للمستشفيات مع ممثلين عن المؤسسة ونهدف إلى عقد اجتماع خاص بالكنيست بهذا الصدد، كي نحقق لمستشفيات الناصرة جزءًا من حقوقها، وكي تواصل وتطوّر دورها الطبي العظيم بالمنطقة”.

عضو لجنة الصحة البرلمانية النائب د. عبد الله ابو معروف، قال خلال الزيارة، أنه سيواصل متابعة الأمور مع وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارات المستشفيات من أجل تطوير وتحسين الجهاز الطبي والخدماتي، وبعد سماع مدراء المستشفيات وإشارتهم إلى النقص بالأسرة والأطباء والقوى العاملة وضرورة بناء أقسام جديدة وتوسيع الأقسام القائمة، أكد ابو معروف أن هناك آذانا صاغية لدى رئيس لجنة الصحة ايلي الألوف ووزير الصحة يعقوب ليتسمان، ووعد أن يكثف اتصالاته من أجل تحقيق مطالب المستشفيات، لتكون في سلم أولويات الوزارة.
وأشار د. ابو معروف لضرورة التوصل الى الصيغة الأخيرة لوحدة المستشفيات الثلاث وتحويلها إلى مركز طبي كبير يخدم القرى والبلدات العربية في الشمال وقرب الناصرة على منطقة وادي عارة أيضا، الأمر الذي يساهم في توطيد علاقة التعاون مع وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة