الغيرة الزائدة عند المرأة

تاريخ النشر: 22/02/17 | 0:00

الرجال وعيونهم الزائغة، مصدر قلق وهم دائم للنساء المتزوجات. هذا الموضوع يطفو على السطح على شكل غيرة زائدة من وقت لآخر. أحياناً تمر الأمور بسلام وأحياناً تكون النتائج قاسية
يمكن أن تكون هناك أسباب موجزة للغيرة في بعض الأحيان. حيث أن بعض الرجال المتزوجين يبدون دون حرج اعجابهم بالنساء في محيطهم حتى أمام زوجاتهم. ومنهم من يباشر الاهتمام بمنظره الخارجي بشكل أكثر من المعتاد. ومنهم من يكتفي بزيادة معدل إزعاجه لزوجته بتذكيرها ليلاً نهاراً بعمرها الكبير، صحتها الزائدة، تقصيرها في واجبات المنزل، دمها الثقيل، غلاظة أهلها، … وما إلى ذلك من التعليقات التي لا تنتهي.
هذه المؤشرات تجعل الكثير من النساء يقعن فريسة الغيرة. الغيرة من نساء يعرفهن أو الغيرة من فكرة وجود امرأة غير معروفة في حياة الرجل. بالطبع الغيرة تجعل المرأة عصبية، ضعيفة، أكثر استعداداً للخطأ. هذا كله يساهم في الآثار السلبية المعروفة للغيرة.
لكن ليس من الطبيعي أن تدرك المرأة أن شيئاً ما يحدث في حياة زوجها وتتغاضى عنها كي لا تقع فريسة الغيرة. الغيرة شعور انساني عادي لا يجب كبته بقدر ما يجب التعامل معه. الغيرة الزائدة سيئة أم الغيرة المعتدلة فهي مجرد حذر. والانسان الحذر ينجح دوماً. من المهم أن تراقبي زوجك عن بعد، تدرسين تصرفاته، تتوقعين ما يمكن أن يقوم به. كل شيء له مقدمات. لا يجوز أن تنتظري حتى اللحظة الأخيرة لكي تتخذي الاجرات المناسبة. لكن في الوقت نفسه لا تكوني في حالة حرب دائمة مع الزوج لمنعه من عمل أي شيء.
وأخيراً فللغيرة بعض الآثار الايجابية عندما تكون معتدلة ومؤقتة. الرجل يحب أن يمدحه الناس وخاصة زوجته. الغيرة على الزوج هي مديح غير مباشر يمكن أن يزيد من اعجاب الرجل بنفسه وتعلقه بزوجته، هذا طبعاً إن كان معتدلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة