لا تجعلي أطفالك يدمرون زواجك

تاريخ النشر: 02/02/17 | 6:26

لقد خلق الله جميع السيدات ينبضن بأحساس الأمومة، فنجد الطفلة الصغيرة منذ نعومة اظافرها وهي تتخذ من دميتها ابنة لها، وتعتني بها كأنها طفلة حقيقية.
ونجد ان كل امراة في العالم تود الزواج حتى تنجب اطفالا وتنشأ اسرة، فهذه سنة الحياة، وفطرة الله التي خلق عليها المرأة، ولكن المشكلة عندما تنجب الزوجة اطفالها، فأنها تبدا باهمال زوجها وعلاقتها الزوجية، مما يهدد زواجها بالانهيار؛ فالزوجة تعطي اطفالها كل وقتها واهتمامها، وتنسى ان في حياتها زوج يريد العناية والاهتمام هو الاخر، وتفاجأ الزوجة بعد قليل من الوقت ان زوجها ابتعد عنها، واصبح بينهم مسافات كبيرة، وان حياتهم الزوجية اصبحت اقل سعادة مما كانت عليه.
لذلك اليك عزيزتي الزوجة بعض النصائح والافكار التي تستطيعين من خلالها ان تحافظي على حياتك الزوجية بعد انجاب الاطفال:

جعل وقت للزوج بعد وقت نوم الاطفال:
اذا استطاعت الزوجة ان تجعل ميعاد نوم ثابت لاطفالها تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد، فاولا سوف يتعود الاطفال على روتين حياة معين، وسوف يحظون بساعات نوم جيدة. وثانيا سوف تستطيع الزوجة بعد وقت نوم الاطفال ان تعتني بزوجها، فتستطيع مشاهدة التلفزيون مع زوجها، ومن الممكن تحضير عشاء رومانسي لزوجها والاستمتاع معا بأمسية رومانسية.

استخدام جليسة اطفال:
اذا كان بامكان الزوجة استئجار جليسة اطفال لمساعدتها في تلبية احتياجات اطفالها، فهذا يوفر وقت للزوجة تستطيع فيه الاهتمام بزوجها، وكذلك يستطيع الزوجين ان يخرجا ليلا دون القلق على الاطفال، واذا لم يكن في امكان الزوجة الحصول على جليسة اطفال، فمن الممكن ترك اطفالها عند اهلها او احد اصدقائها في احد ايام الاسبوع حتى تستطيع ان تستمتع بالخروج مع زوجها.

عمل جدول زمني لتنظيم المهام:
ان عمل جدول زمني لتحديد مهام الزوجة اليومية، وكذلك عمل جدول للاطفال لتنظيم اوقات اكلهم، ومذاكرتهم، ولعبهم يسهل على الزوجة الكثير، وتستطيع من خلال هذا الجدول الزمني والالتزام به ان تحدد ميعاد يومي يجمعها هي وزوجها فقط.

توفير وقت للعب الزوجين مع اطفالهما:
بعد ان توفر الزوجة وقت خاص لزوجها، يجب ان توفر وقت يجمع جميع افراد العائلة معا، وان يستمتع الزوجين باللعب واللهو مع اطفالهما، فهذا يعزز الشعور بالالفة بين الزوجين وبين جميع افراد العائلة، ويجب ان يستمتع جميع افراد العائلة بعطلة نهاية الاسبوع معا؛ فهذا الى جانب انه يجدد نشاط الاطفال، فانه ايضا يساعد الزوج والزوجة في الاسترخاء والبعد قليلا عن مشكلات الحياة.

ان انجاب الاطفال لا يعني انتهاء دور الزوج في حياة زوجته، بل على العكس، فلقد بدأ الزوجين للتو الاستمتاع بأنشاء عائلة، لذلك عليك عزيزتي الزوجة ان تدركي اهمية زوجك في حياتك وفي حياة اطفالك، وكما انك مسؤولة عن تربية صغارك، فانت ايضا مسؤولة عن تلبية احتياجات زوجك والاهتمام بكل تفاصيل حياته، والا لا تلومي الا نفسك عندما تجدي حياتك الزوجية مهددة بالفشل، واعلمي انه بقليل من المجهود والتنظيم تستطيعين ان تنعمي انت وزوجك واطفالك بحياة هادئة وسعيدة.

22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة