مسابقة “الذكاء العقلي” بجامعة جنين

تاريخ النشر: 31/01/17 | 9:22

استضافت الجامعة العربية الامريكية، المسابقة الوطنية لحساب الذكاء العقلي، نظمتها اكاديمية اقرأ لحساب الذكاء العقلي (IMA)، بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، شارك فيها (150) طفل وطفلة من مراكز مختلفة من الضفة الغربية، حيث تزامنت المسابقة مع مسابقة أخرى في قطاع غزة شارك فيها 500 طفل وطفلة من مراكز حساب الذكاء العقلي في غزة.
وفي الجلسة الافتتاحية، نقل عميد كلية العلوم الدكتور زيقان تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وأشار الى ان استضافة مثل هذه النشاطات تعزز التفاعل مع المجتمع المحلي ومؤسساته، موضحا ان الجامعة تسعى الى الارتقاء بمستوى الطلبة وصقل مواهبهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
وتلا الافتتاح تقسيم المتسابقين الأطفال الى مجموعات حسب الاعمار من 4 سنوات الى 12 سنة، وتضمنت المسابقة 200 سؤال والفائز من يجيب على أكبر قدر من الأسئلة في غضون عشرة دقائق.
كما قام الأطفال المشاركين وعائلاتهم بجولة استكشافية تعرفوا خلالها على الجامعة وكلياتها ومرافقها، رافقهم في الجولة موظفا العلاقات العامة سماح دواهدي ورائد أبو بكر.
وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على أعلى ثلاثة فائزين من كل مجموعة من المجموعات العمرية الخمسة، حيث تمكن الطفل أحمد أيمن نشوية من مركز مهارات الحياة لحساب الذكاء العقلي في الخليل من حل 187 سؤال. كما تمكن الطفل محمود نائل توما من المركز الوطني للخدمات التعليمية في نابلس من حل 181 سؤال.

2

1

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة