بسام كوسا: ليس مسموحاً السؤال أين الدراما السورية

تاريخ النشر: 30/01/17 | 3:10

وجه الممثل السوري بسام كوسا انتقادات لمؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزوني قائلاً “القطاع العام الذي من المفترض أن يكون الحصن الآمن للإنتاج الفني لم يستطع تقديم أعمال جيدة وقيمة فكرية حتى على الصعيد الداخلي, لا بل قدم أعمال أقل مستوى من باقي مؤسسات الإنتاج الفني, وبالحديث عن الأجور نرى أن أجور الممثلين والمخرجين والعاملين في القطاع العام أقل بكثير من القطاع الخاص بالرغم من أن كشوف الإنتاج تضاهي تكاليف الإنتاج الخاص”.
وفي حديثه على شاشة سوريا دراما تطرق كوسا للحديث أيضاً عن الشركات الخاصة مسنداً إليها مسؤولية ظهور أعمال سيئة تنتجها شركات حديثة الولادة فـ “الشركات التي أقفلت وغادر أصحابها في اللحظات الحرجة بعد أن جمعوا ثروة, كانت سبباً بظهور انتاجات بسيطة لم تستطع التصدي للحالة التي نعيشها, والبعض منهم لايعنيه سوى الربح, ولايهتم بنوعية الأعمال”.
واعتبر بسام كوسا أن أي فيلم أو مسلسل تلفزيوني أو عرض مسرحي يقدم اليوم هو دفاع عن الحياة في ظل الواقع الذي نعيشه، فـ “من الطبيعي أن تتأثر الدراما السورية اليوم بالواقع, ومعظم العاملين في قطاع الدراما قادرين على تقييم الأعمال الجيدة ومعرفة أي الأعمال غير جيدة, ويعرفون أن مستوى الدراما السورية اليوم ليس كما يجب, لذلك ليس مسموحاً لأحد أن يسأل أين الدراما السورية”. وعقّب بالقول : “السوريين هم من يصدر الدراما الجيدة للعالم العربي”.

21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة