بركة: سياسة التدمير واحدة في قلنسوة وأم الحيران والمغار

تاريخ النشر: 25/01/17 | 0:09

شارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، مع عدد من أعضاء اللجنة، في المظاهرة الحاشدة التي جرت بعد ظهر اليوم في قرية المغار ردا على سياسة الهدم والتدمير، التي تهدد عددا من القرى العربية الدرزية.
وحيا بركة في كلمته الحشود المشاركة في المظاهرة ومهرجانها الختامي، وقال إنه لا أسمى من معركة الدفاع عن الارض والحق بالأرض والمأوى. وقال، نحن لسنا هواة البناء غير المرخص ولسنا هواة مواجهات، نحن نريد أن نعيش كما يعيش البشر. يعيش الانسان في بيته، كما يعيش الانسان في قلعته وفي حصنه، ونحن لا يوجد عندنا مشكلة مع هذا أو ذاك، إلا بمدى ما يتعرض لنا مع حياتنا وبيوتنا.
وتابع بركة قائلا، سياسة الهدم المغار، وهدمت في حرفيش، وتهدد أيضا في يركا وكانت تهدد في عسفيا، هي نفس السياسة التي هدمت في قلنسوة وأم الحيران. ونحن وصلنا الى المظاهرة هنا، من جنازة الشهيد يعقوب ابو القيعان في أم الحيران في النقب، الذي سقط شهيدا، ضحية سياسة الهدم هذه. فنحن لا نريد مشهد الضحايا ولا مشهد المواجهات، ولا نريد أن نبني بيوتا من دون تراخيص، وكل ما في الأمر، أنهم لا يصادقون ولا يقرون على الخرائط الهيكلية، ولا يصادقون على حاجة التطور الانساني البسيط، كي يكون لكل انسان بيت، في كل قرانا في جميع أنحاء البلاد، ولذلك نحن ندعو الحكومة الى أن يقدموا أجوبة حقيقية للاحتياجات الانسانية الاساسية ليكون هناك مجال للبناء المنظم والمرخص في كل القرى والمدن العربية، بما فيها القرى العربية الدرزية.

m7mdbrke

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة