إجتماع قيادات النقب بخيمة الكرامة

تاريخ النشر: 23/01/17 | 7:50

عقدت قيادة النقب اجتماع حاشد بمشاركة عائلة الشهيد يعقوب موسى ابو القيعان ورئيس اللجنة المحلية في ام الحيران في خيمة الكرامة التي أقيمت بمبادرة الشبيبة النقباوية ، حيث شارك في الاجتماع ممثلون عن التجمع الوطني الديمقراطي ، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ، الحزب الديمقراطي العربي ، الحزب الشيوعي ، المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ، ممثلون عن بلدية رهط وعن مجلس محلي حورة المحلي ، اتحاد المحامين العرب في النقب

وقد تم التاكيد خلال الاجتماع :
١. ان الشهيد يعقوب موسى ابو القيعان هو شهيد كل النقب ، شهيد كل العرب ، وان استمرار احتجاز جثمانه وحرمانه من الحق الشرعي والانساني في الدفن هو جريمة بحق كل المواطنين العرب وكل دعاة الحرية ومس صارخ بكرامة كل المواطنين العرب ، ويعكس الوجه العنصري التحريضي الخطير لنتنياهو وزمرته التي تشكل خطرا ليس فقط على العرب وانما على المواطنين عربا ويهودا على حد سواء لذا نؤكد رفضنا لأي شروط وتقييدات على اجراء الجنازة اللائقة للشهيد ونطالب بتحرير الجثمان فورا .
٢. اتحاد المحامين يقوم بتوثيق كل الأدلة حول اطلاق النار على الشهيد المربي يعقوب ابو القيعان وما واكبها من تصريحات عنصرية والملاحقة القانونية للجهات المسؤولة عن جريمة الاعتداء واطلاق النار والتحريض الدموي والتشهير بالشهيد والافتراء والكذب بحقه واستهدافه واطلاق النار علية بدم بارد .
٣. المشاركة في مسيرة السيارات التي اقرتها المتابعه يوم غد الاثنين حيث ستنطلق السيارات باعلام سوداء الساعة التاسعة صباحا من النقب وتلتقي مع موكب السيارات القادمة من قلنسوة في مفرق لطرون ، ودعم كل قرارات المتابعة بدون استثناء .
٤.الدعوة الى مظاهرة حاشدة على مفرق شوكت مقابل مركز الشرطة يوم الثلاثاء الموافق 24.1 الساعة 16:00 تحت شعار ” الشعب يريد : تحرير جثمان الشهيد “.
٥. العائلات ما زالت تعيش في العراء في ظروف غير إنسانية ، لذا فاننا نهيب بشرفاء واحرار شعبنا المشاركة الفعالة في حملة اعادة إعمار البيوت وذلك خلال يوم الاربعاء ويوم السبت .
٦. يوم الثلاثاء بعد المظاهرة سيتم عقد اجتماع في خيمة الكرامة لتحديد الخطوات النضالية حتى تحرير جثمان الشهيد .
هذا وقد شكرت عائلة الشهيد كل الجماهير العربية في الجليل والمثلث والنقب على دعمها وتضامنها وتلاحمها مع عائلة الشهيد في هذا المصاب الجلل وشكرها للشبيبة النقباوية على مبادرتها في اقامة الخيمة لإدارة النضال لتحرير الجثمان ،ودعت الى المزيد من العمل لفضح زيف ادعاءات اردان وتحرير الجثمان واعادة البناء في ام الحيران .
كما شكرت إدارة الشبيبة النقباوية كل المشاركين والمتواجدين من احزاب بما فيها التجمع الوطني الديمقراطي ، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ،الحزب الديمقراطي العربي وقيادات محلية ومهنية مؤكدين ان النقب يمر مرحلة مصيرية ، وان مطلبنا الأساس دحر الفاشية والعنصرية وانهاء التعاطي معنا بفوقية واحترام حقنا في الحياة بكرامة ، وأننا هنا لنقول بصوت عال مجلجل ” كلنا يعقوب ابو القيعان وان كل النقب مع ام الحيران ولن نتراجع امام قوى الظلام الفاشي بقيادة نتنياهو واردان “.
واكدت الشبيبة النقباوية ان خيمة الكرامة هي خيمة كل ابناء النقب الغيورين على النقب وعلى حقهم في العدالة والعيش بكرامة وهي مقر لإدارة النضال حتى تحرير جثمان الشهيد ودعم ومساندة الأهل في ام الحيران .

2

1

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة