تأشيرة دخولك لأسرة زوجك

تاريخ النشر: 28/01/17 | 3:11

لكل حديثى الزواج أو المقبلين عليه هناك حدود يجب مراعاتها ومعاملات لابد من الحرص عليه فى اطار العلاقة الخاصة بأهل الزوج أو الزوجة لتنعما معا بحياة هادئة سعيدة : ـ تأكد من أن جانباً كبيراً من عوامل نجاح حياتك الزوجية يتوقف على حسن العلاقة بينك وبين أهل الشريك .. حتى يتأكد من أنك أضفت جديداً إلى حياته بدلاً من الإحساس بأنك تحاول القضاء على صلته الوثيقة بأهله .

لكل حديثى الزواج أو المقبلين عليه هناك حدود يجب مراعاتها ومعاملات لابد من الحرص عليه فى اطار العلاقة الخاصة بأهل الزوج أو الزوجة لتنعما معا بحياة هادئة سعيدة :

ـ تأكد من أن جانباً كبيراً من عوامل نجاح حياتك الزوجية يتوقف على حسن العلاقة بينك وبين أهل الشريك .. حتى يتأكد من أنك أضفت جديداً إلى حياته بدلاً من الإحساس بأنك تحاول القضاء على صلته الوثيقة بأهله .

ـ إذا حدث أي خلاف بين الزوجان لا يجب أن يذكر أي شيء يسيء إلى الأهل نتيجة لتصرفاتهم فذلك يؤدى الى الشعور بانكما طرفان غريبان .

ـ إذا حدث خلاف بينك وبين أهل الشريك لا تترك الأمر يتطور إلى أن يجد الطرف الثانى نفسه فى موقف حرج بالمفاضلة بين الشريك والأهل .

ـ مهما حدث بينكما لا تشكو شريك الى أمه فذلك سيزيد الأمر تعقيدا فقد تأخذ موقفا عدائيا.

ـ المجاملة الصادقة لهم تعمل عمل السحر في علاقتك بشريكك.. بل يجب أن حث كل منكما للأخر على الاتصال بهم من حين لآخر.. والسؤال عن المريض وزيارته إن أمكن.

ـ ذكر حسناتهم وحسن معاملتهم لك واهتمامك بكل شؤونهم كل ذلك يدل على انتماء كل منكما الى الأخر واسرته ولكن دون مبالغة .

ـ عدم الاساءة أبدا اليهم حتى وان كان الزوج أو الزوجة لهما بعض التحفظات أو متبرمين بعض الشىء من أسرتهما لأن ذلك سيؤدى على المدى الطويل الى عدم ابداء المشاعر الحقيقية أمام الطرف الثانى .

ـ رغم ان المجاملات مهمة جدا فى تلك العلاقة بالتحديد الا ان المبالغة فيها يجعلها عبء فى المستقبل مما يؤدى الى حدوث مشاكل .

ـ لابد أن تكون الخلافات الزوجية مهما كانت بسيطة محصورة في نطاق البيت .

_ لابد من تجنب توجيه العتاب للزوج أو الزوجة أما اسرتهما .

47

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة