غدا: صلاة جمعة على أرض أم الحيران

تاريخ النشر: 19/01/17 | 17:03

أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الذي انعقد بمدينة رهط اليوم وانتهى قبل قليل، تنفيذ عدة مقترحات لتعزيز صمود أهالي قرية أم الحيران في النقب، وأبرزها إقامة صلاة جمعة حاشدة على أرض أم الحيران وخطيبها الشيخ رائد صلاح، ومظاهرة قطرية يوم السبت المقبل في قرية عرعرة بالنقب.
إلى جانب هذه المقترحات الاحتجاجية، أقرت المتابعة اطلاق مسيرة للسيارات يوم الاثنين المقبل تبدأ من مدينة قلنسوة وتنتهي أمام مبنى الكنيست في القدس، وإقامة خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس لمدة شهر، إلى جانب المطالبة بحماية دولية.
وكانت لجنة المتابعة عقدت اجتماعاً طارئاً الساعة الثالثة عصر اليوم، من أجل تعزيز صمود أهالي قرية أم الحيران، بعد ما تعرضت له أمس من اعتداءٍ همجي وانتهاكات اجرامية من قبل السلطات الإسرائيلية بحق أبنائها أدت إلى استشهاد يعقوب أبو القيعان وهدم عشرات المنازل والمباني.
وتبنت لجنة المتابعة جميع مقترحات رئيسها محمد بركة، حيث اقترح عقد مؤتمر صحفي في القدس لفضح الرواية الإسرائيلية بخصوص الشهيد يعقوب أبو القيعان، والمطالبة بحماية دولية لفلسطيني الداخل، كما أبدى الشيخ رائد صلاح تأييده لجملة المقترحات التي عرضها رئيس لجنة المتابعة، ودعا إلى الربط بين كافة المقترحات والخروج بقرارات تؤكد تعزيز صمود أهالي أم الحيران على أرضهم. واقترح الشيخ صلاح توفير بيوت جاهزة لأهل حيران ينسق مع اللجنة المحلية في ام الحيران ولجنة التوجيه في النقب.
إلى ذلك أعلنت لجنة المتابعة دعمها للجنة المحلية في أم الحيران، والتي بدأت بجمع التبرعات من أجل إعادة بناء البيوت التي هدمت.

raedsla7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة