حضور واسع في لقاء التخطيط للحي الجديد بأم الفحم

تاريخ النشر: 19/01/17 | 15:05

نظمت بلدية ام الفحم مساء الاربعاء 18.1.2017 لقاء تشاورياً حول التخطيط للمشروع الإسكاني الجديد الذي يتم العمل عليه والتخطيط له في منطقة حي عراق الشباب، والذي من المتوقع ان يشمل نحو 3900 وحدة سكنية على مساحة أرض تقدر بنحو 1500 دونم – تشمل أراضي خاصة وأراضي دولة – وبطاقة استيعابية لأكثر من 15000 مواطن.
وقد حضر اللقاء المئات من أهالي المدينة، خاصة جيل الشباب الذين ينتظرون خروج هذا المشروع الى حيز التنفيذ والحصول على شقة سكنية يتوقع أن تكون مساحتها ما بين 115 – 153 مترا مربعا. حيث من المتوقع ان يكون البناء عامودياً بطريقة الطبقات يصل ارتفاع كل عمارة من ست الى عشر طبقات، على أن يكون هناك عطاء لمستثمرين ومبادرين للبناء، من الممكن أن يتم شراء او استئجار الشقق السكنية من خلالهم.
هذا وتحدث خلال اللقاء المهندس كارم محمود محاميد – الذي أدار اللقاء وشرح بشكل مسهب المراحل التخطيطية للمشروع والعقبات والمعوقات التي وقفت في طريق المخططين والمهندسين، ومسارات التفاوض وتذليل العقبات أمام المؤسسات الرسمية، حيث من المتوقع ان يتم ايداع الخارطة للمشروع مطلع شهر ايار القادم. كما تحدث المهندس عنان سلامة – مخطط مدن ومخمّن أراضٍ حول الإجراءات التي تم العمل من خلالها في هذا المشروع والتي تسمى (توحيد وتقسيم) قطع الأرض، خاصة تلك التي تعود لملكية خاصة في هذا المشروع.
كما شارك في فقرة الاجابة على أسئلة الجمهور كل من المهندس سليمان محاميد – مهندس البلدية – والسيد محمود تيسير – مدير الشركة الاقتصادية – والمحامي وسام قحاوش – نائب رئيس البلدية.
وفي كلمته التي افتتح بها اللقاء، قال الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية ام الفحم: “إننا بهذا المشروع الإسكاني الخامس في مدينة ام الفحم، نرسخ ثقافة جديدة، ثقافة البناء العالي متعدد الطبقات، والذي نتوقع أن يحل مشكلة لأكثر من 15 ألف مواطن. هذه نقلة نوعية تاريخية، ستحل مشكلة تخطيطية كبيرة للمنطقة الممتدة على طول شارع السوق، بل على طول الشارع الرئيسي الممتد من مدخل المدينة حتى مفرق عين خالد”.
هذا ومن المتوقع أن يعقد في المرحلة القادمة للمشروع لقاء تشاوري آخر حول طرق تسويق وبيع واستئجار قطع الأرض والقسائم والشقق السكنية في هذا المشروع.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة