الشيخ رائد صلاح يرثي المرحوم ابو كايد من العراقيب

تاريخ النشر: 27/01/14 | 7:00

قام الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني امس الاحد بزيارة لقرية العراقيب لمواساة عشيرة الطوري بوفاة المرحوم اسماعيل ابو مديغم ابو كايد احد رموز النضال واحد المرابطين في قرية العراقيب.

ورافق الشيخ رائد كلا من الشيخ اسامه العقبي والشيخ يوسف ابو جامع والشيخ يوسف ابو عرار ولفيف من ابناء الحركة الاسلامية، وكان في استقبال الوفد الشيخ صياح الطوري وابناء المرحوم وذويه.

والقى الشيخ رائد صلاح اماما المئات من المعزين في خيمة العزاء في قرية العراقيب كلمة مؤثرة رثى فيها المرحوم الذي شكل نموذجا للصمود والثبات والرباط في قرية العراقيب والتي تعرضت للهدم اكثر من 63 مرة وفي اعقاب كل عمليه هدم كان للمرحوم دور في بناء القرية من جديد وتعرض للاعتقال من قبل الشرطة وتحمل الاذى الشديد خلال مسيرة صموده وثباته في قرية العراقيب.

وقال الشيخ رائد في كلمته المؤثرة: “عرفناك مناضلا صابرا مرابطا في العراقيب تواجه ظلم المؤسسة الاسرائيلية عرفناك تستقبل عشرات الوفود المتضامنة مع العراقيب لقد احبتك ارض النقب وانت تمشي عليها والان تحبك وهي تحفظك في احضانها امينا لها ولحقنا في النقب، انت طبقت شعار اما ان نعيش على ارض النقب كرماء او ان ندفن فيها اوفياء”

واضاف الشيخ:” يا ابا كايد عشت على ارض النقب كريما ودفنت فيها وفيا رخمة الله عليك فانت المثل الذي نبحث عنه وهو قليل ونادر في هذه الايام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة