المتابعة تُطلق مؤتمر الارض والمسكن في عرعرة

تاريخ النشر: 14/01/17 | 11:44

تعقد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في هذه الساعة من يوم السبت في قاعة الاجتماعات بمجلس محلي عرعرة – عارة اجتماع تحضيري لإطلاق مؤتمر الارض والمسكن.
وتعكف لجنة المتابعة العليا على إطلاق واحد من اهم المشاريع التي تهم جماهيرنا العربية وتهم مستقبلها في وطنها وهو مؤتمر الارض والمسكن الذي سينبثق عنه هيئة دائمة تعنى بقضايا الارض والمسكن تعمل الى جانب لجنة المتابعة العليا.

وكانت لجنة المتابعة قد اصدرت بيانا اعلاميا جاء فيه :لا شك ان قضية الارض والمسكن تلازم مجتمعنا منذ نكبة شعبنا وقيام دولة اسرائيل وتضع تحديات وجودية وانسانية ووطنية أمامنا.
لقد تصاعدت في الفترة الاخيرة الاخطار على بيوتنا وعلى ما تبقى من ارضنا في المثلث والجليل والساحل والكرمل وبالأخص في النقب.

ان تقرير نائب المستشار القضائي للحكومة ( كامينتس) حول ما يسمى بالبناء غير المرخص والقانون (قانون كامينتس) الذي تعكف الكنيست على سنه وتصريحات نتنياهو واردان حول تسريع وتصعيد هدم البيوت العربية وفرحهم البهيمي الذي يرافق الهدم والمخططات الاجرامية لاقتلاع عشرات ألوف المواطنين ومصادرة مئات آلاف الدونمات في النقب والاختناق القاتل الذي تعاني منه قرانا ومدننا وأزواجنا الشابة، كل ذلك يحتم تحركا غير عادي للمحافظة على البيت وعلى البقاء وعلى الوجود.
كل ذلك بالإضافة الى ضرورة الوقوف الى جانب العائلات المنكوبة التي تعاني من جرائم السلطة.

الامر يتطلب بناء مشروع استراتيجي في مجال النضال الشعبي وفي مجال الرؤية التخطيطية العلمية وفي المجال القضائي وفي المجال الإعلامي وفي مجال تدويل قضايانا.
ان كل ما تقدم يكتسب أهمية كبرى وإلحاحا حارقا بعد جريمة هدم 11 بيتا في مدينة قلنسوة يوم الثلاثاء 10 كانون الثاني الجاري.
هذا ويشارك في الاجتماع مركبات لجنة المتابعة واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية الى جانب عدد من ممثلي اللان الشعبية والاطر الجماهيرية الفاعلة .

3330

12022

21000

36545

41221

تعليق واحد

  1. مبادرة جيدة كان من المفروض منذ سنين اقامة لجنة قطرية لمواكبة الامر جماهريا وقضائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة