فضل التسبيح

تاريخ النشر: 20/01/17 | 0:01

روى مسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال رجل مِن القوم : الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من القائل كلمة كذا وكذا ؟ قال رجل مِن القوم : أنا يا رسول الله . قال : عَجِبْتُ لها ! فُتِحَت لها أبواب السماء . قال ابن عمر : فما تركتهن منذ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك .

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال حين يصبح وحين يمسي سبحان الله وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال: سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من هاله الليل أن يكابده أو بخل بالمال أن ينفقه أو جبن عن العدو أن يقاتله فليكثر من سبحان الله وبحمده فإنها أحب إلى الله من جبل ذهب ينفقه في سبيل الله عز وجل ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا يضرك بأيهن بدأت ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( لقيت إبراهيم عليه السلام ليلة أسري بي فقال يا محمد أقرىء أمتك مني السلام وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان وأن غراسها: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر غرس له بكل واحدة منهن شجرة في الجنة ) حديث حسن لغيره، صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( إن الله اصطفى من الكلام أربعا سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر فمن قال ( سبحان الله ) كتبت له عشرون حسنة وحطت عنه عشرون سيئة ومن قال ( الله أكبر ) فمثل ذلك ومن قال ( لا إله إلا الله ) فمثل ذلك ومن قال ( الحمد لله رب العالمين ) من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة وحطت عنه ثلاثون سيئة. صحيح الترغيب والترهيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة