تألق جمعية الزيتونة الثقافية في إيطاليا

تاريخ النشر: 19/01/17 | 5:53

تحصد جمعية الزيتونة الثقافية وموقعها في إيطاليا يوماً بعد يوم نجاحات وإعترافات وإتفاقيات لنشاطات ثقافية مشتركة مع مؤسسات قيمة في اوروبا. وقام مدير الزيتونة الشاعر د. صلاح محاميد بالإجتماع مع رئيس آكاديمية فيديريكو الثاني في نابولي السيد دومينيكو كانوني في مدينة نابولي وإطلاع الأخيرعلى إصدارات الزيتونة وعشرات المشاريع الثقافية لإحلال السلام العالمي قام السيد كانوني ، ويتمنع برتبة الفارس من رئاسة الجمهورية ومناصب رسمية راقية أخرى بتعيين فوري لمدير الزيتونة كسفير للآكاديمية في محافظة الفينيتو في شمال إيطاليا حيث يقطن.
وتتمتع آكاديمية فيديريكو الثاني بإعترفات دولية لنشاطها الميمون في إعلاء أفكار ملك صقلية فيديريكو الثاني والذي ولد عام 1194 ، كتب الأشعار ودعا للثقافة كعامل سلام بين الشعوب . كان يجيد اللغة العربية ويدعو الشعب للنهل من إنجازات العرب ، مبدياً إنفتاحاً حقيقياً مما أدى الى تعرضه الى هجوم ممثلي الكنيسة ضده . وذهب فيديريكو بإقامة علاقات ودية مع السلطان العربي ونجح بإتفاق ودي ان يتبوأ منصب ملك القدس .يُعتبر فيديركو ملك صقلية معجزة تاريخية في الفكر الأوروبي بإشارته الى عامل الأدب والثقافة والإنفتاح وإحترام جهد الآخرين وتقبله كعوامل للسلام . وهذه العوامل مفقودة لدى ذوي القرار السياسي الحالي حيث تشهد البشرية حروباً وخاصة في بلاد مهد الحضارات والثقافة حيث يتم تدمير التراث البشري في فلسطين ، العراق، سوريا وكافة الشرق العربي تنفيذاً لغرائز صناع الأسلحة والحرب .
مواضيع تداولها اللقاء فقدمت االزيتونة برنامجها الثقافي لإحلال السلام العالمي وأستقبلته برحابة صدر آكاديمية فيديريكو الثاني بإدارة السيد كانوني والأهم منها نهل الثقافة والعلوم في الجامعات الإيطالية لطالبي العلم في الدول العربية.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة