معرض فنون بعنوان”أنا وأنت” في بيت بيرل

تاريخ النشر: 10/01/17 | 14:11

افتتحت صالة العرض الفيرد المعرض الثنائي “انا وانت” للمحاضر الفنّان أسد عزي في مدرسة الفنون “همدراشا” في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل، وطالبه المرحوم اساف روتم تكريمًا لذكراه، إذ فارق الحياة قبل بضعة أشهر. ويستمر المعرض لغاية 20.1، وهو ويتمحور حول البعد الانساني التي تتضمنّها الأعمال الفنيّة المشاركة.
ويعرض الفنان والمحاضر القدير أسد عزي، وطالبه المرحوم اساف روتم الذي أنهى دراسة الفنون في “همدراشا” قبل عام ونصف، سلسلة لوحات فنيّة لوجوه لأشخاص حقيقيّين قام عزّي وروتم برسمها. ويشار إلى أنّ اللوحات الفنيّة للفنان أسد عزّي مرسومة بالالوان الزيتيّة على ورق بحجم صغير، بينما لوحات روتم مرسومة بتقنيّة الاكريليك على قماش متوسط الحجم.

اللوحات المشاركة لروتم هي بالأساس لفنانين معروفين ومشهورين إلى جانب أشخاص عاديين شاركوا في معارض لهؤلاء الفنانين. وعبّر روتم من خلال هذه اللوحات عن عالم الفن كما خطته ريشته. وتمتاز هذه اللوحات بالوانها الجريئة وبكونها تعبيريّة. أمّا لوحات الفنّان أسد عزّي فتخص أشخاص عاديّين غير مشهورين أو معروفين والذين فارقوا الحياة، محاولًا تخليد ذكراهم. وقد رسم عزّي وجوههم على رزنامة، كل شخص على شهر مختلف في الرزنامة، بالوان زيتيّة وبأسلوب واقعي. المعرض يحوي أيضًا صورة لروتم بريشة عزّي قام برسمها بعد موت روتم.
يدمج هذا المعرض بين فنان مخضرم وفنان شاب، ترعرعا في ثقافتين مختلفتين، لكنّهما انجذبا إلى عالم الرسم التصويري، وهما يعبران عن التناقض ما بين الحياة واللاحياة.وبلفتة انسانيّة، قرّر الفنان عزّي أن يتيح للوحات روتم بالاستحواذ على القسم الأكبر من الاهتمام ومن حيّز صالة العرض، بالذات أن الفرصة لم تسمح لروتم باقامة معارض فرديّة تخصّه، وكان من المهم للفنان عزّي بأن يكون المعرض ثنائي لكليهما تحقيقًا لرغبة روتم الذي ربطته علاقة وطيدة وخاصّة مع معلمه.

po59-aq-on-canvas-70-120-2016

po60-aq-on-canvas-65-110-2016

alfred-gallery_me-and-you_2

po62-aq-on-calender-35-45-2016

po52-aq-on-calender-41-55-2016

po42-aq-on-a-calender-41-55-2014

alfred-gallery_me-and-you_4

alfred-gallery_me-and-you_1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة