تضامن مع عاملات النظافة بجامعة حيفا

تاريخ النشر: 06/01/17 | 14:30

نظّمت الجبهة الطلابيّة والتحالف للتشغيل المباشر أمس الأربعاء تظاهرة بمشاركة العشرات من الطلاب والمحاضرين مطالبين بإنهاء عمل شركات المقاولة في الجامعة واستيعاب عاملات النظافة بتشغيل مباشر الامر الذي يضمن صيانة حقوقهم الاجتماعيّة ويمنع استمرار المسّ بهنّ. اذ رفع المشاركين من العرب واليهود شعارات ضد طريقة التشغيل بالمقاولة التي شبّهت بال- “عبوديّة جديدة” وال- “اجرام المنظّم”.
تأتي هذه المظاهرة في خطوة تصعيديّة واضحة ردّا على تعنّت الجامعة المستمرّ والتي ترفض طرد شركات المقاولة وتشغيل العاملات بشكل مباشر. يذكر انّ الجبهة الطلابيّة والتحالف للتشغيل المباشر يتابعون منذ أكثر من عام قضيّة تشغيل عاملات النظافة، اذ عقدت عدّة اجتماعات مع إدارة الجامعة وتمّ ارفاق عرائض وقّع عليها مئات الطلاب تطالب بطرد شركات المقاولة وإيقاف المسّ بحقوق العاملات.
إدارة جامعة حيفا حاولت خلال الأيام السابقة افشال المظاهرة عبر وضع تضييقات غير مفهومة على المنظمين والمشاركين، اذ قامت بنقل مكان المظاهرة الى منطقة اقلّ مركزيّة في الجامعة ووضعت العديد من التضييقات على المناشير التي تمّ توزيعها في الأيام الأخيرة. باسل خلايلة سكرتير الجبهة الطلابيّة في جامعة حيفا صرّح انّه الحضور الجبار اليوم لهو أكبر ردّ على تضييقات الجامعة وأضاف:” محاولات إدارة جامعة حيفا تتبّع سياسة قمعيّة متصاعدة في السنوات الأخيرة، وهذا النشاط نال حصّته من هذه السياسة اذ حاولت إدارة الجامعة بكل قوّة عرقلة التظاهرة لكن الحضور الجبار كان اقوى ردّ في وجه هذه المحاولات” .

wwse-1

wwse-2

wwse-3

wwse-4

wwse-5

wwse-6

wwse-7

wwse-8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة