آخر رسائل ضحايا إسطنبول…من ليان وريتا وشهد

تاريخ النشر: 04/01/17 | 17:16

ضمن 39 ضحية سقطت عشية الاحتفال برأس السنة في اسطنبول على يد تفجير إرهابي، حين دخل مسلح بزي سانتا كلوز وأطلق النيران على المحتفلين، هناك عشرين ضحية عربية من المغرب والأردن والعراق ولبنان والمغرب وفلسطين. من بين الضحايا ثلاث شابات في مقتبل العمر وبكثير من الأحلام التي هوت مع رصاص الإرهاب وتمزقت مع بداية العام الجديد. وقد تداولت وسائل الإعلام الرسائل الأخيرة للبنانية ريتا الشامي والفلسطينية ليان زاهر ناصر والسعودية شهد سمان.

estboo-2

– ريتا الشامي 26 سنة …. كأنها توقعت موتها قبل ذهابها إلى هناك من بلدها لبنان لقضاء عطلة رأس السنة في تركيا. كانت ريتا طالبة تدرس الإعلام بالجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، وبحسب ما ذكر والدها فقد حاول منعها من السفر، لكنه لم يفلح “وقررت الذهاب مع أصدقائها”. وكانت ريتا قد نشرت صورة لها على مواقع التواصل الإجتماعي تتحدث عن الموت والأعياد في السماء وكأنها كانت تشعر بما سيحدث. وذكرت شقيقتها أنها قالت لها: “إن شاء الله منتسلى، وأكثر شيء ممكن يصير أني موت بانفجار وألحق بأمي”. ويبدو أن الأمر مزحة، وقد يكون إحساساً مستبطنا غير معروف الأسباب أو هو حزن الأم الذي لم يغادر بعد، فقد كانت تشير إلى والدتها التي رحلت قبل 5 أشهر.

estboo-1

– ليان زاهر ناصر 19 سنة ….. وكان آخر ما كتبته ليان على صفحتها في فيسبوك: “يا رب أينما كان الرضا اجعله دائما بقلبي”، “ربي أنت المُيسر وانت المُسھل سھل امري، وحقق مطلبي وسخر لي ما هو خير لي”، “ومع أنفاس هذا الصَباح، اللهم عوضني عن كل شي أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني”، “زي ما ترجع لربك بوقت حزنك وتحكيله عن ضياعك، ارجع له بوقت فرحتك واشكره واحكي له عن سعادتك وعن جمال اليوم اللي ابتسمت فيه وبالشكر تدوم النعم”، “لأن ربك يعلم ضعفك وحالك لن يتركك وحدك، اطمئن”.

lyan

– شهد سمان 26 سنة…..محامية سعودية تكشف حساباتها على موقعي “تويتر” و”إنستجرام”، عن كونها شخصية حساسة ومتعاطفة. كتبت شهد سمان في آخر رسائلها على موقع “سناب شات” تمنت لمتابعيها سنة خالية من الأوجاع مليئة بالحب والسعادة، وقالت: “قريباً ستفتح لكم صفحة بيضاء لعام جديد”.

estboo-1

3910744376

istanbull-422x280

‫2 تعليقات

  1. الله يرحمهن يجعل مثواهن الجنه يرحم جميع المسليمين ان لله وان اليه راجعون

  2. الله يرحمكن او يجعل مؤواهن كلام الناس لا بكدم و لا باخر انا طفلة عمري 10 سنوات واكتب هذا لجميع الاهالي الذين انفقدوا انشاء الله لا يتخلاه عن الام و الاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة