كيف تتعاملين مع صديقتك الغيورة؟!

تاريخ النشر: 04/01/17 | 0:26

التعامل مع الصديقة الغيورة هو أمرٌ من الصعب جداً مواجهتهُ و الإستمرار به، ولكن كيف يُمكنكِ المُحافظة على هذهِ العلاقة قدر الإمكان؟! وكيف يُمكنكِ مراعاة مشاعر صديقتكِ في مثل هذا الموقف؟! .. نُقدِّم لكِ مجموعةً من النصائح ستُساعدكِ في التعامل مع الصديقةِ الغيورة ..
– حاولي أن تعرفي لماذا صديقتك تغار منكِ؟! .. هل السبب في طريقةِ تصرفكِ؟! .. هل السبب في طريقةِ كلامكِ؟! .. هل السبب في حصولكِ على علاماتٍ عالية؟! .. أم هل يعود السبب في شعبيتكِ أمام زميلاتكِ وزملائكِ؟!
– بعد أن تعرفي سبب الغيرة حاولي أن تكوني حساسة .. ضعي نفسكِ مكان صديقتكِ وراعي مشاعرها و كيف سوف تتصرفين لو كنتِ بمكانها..!!
– حاولي أن تعرفي ما الذى تريدُ أن تملكهُ صديقتكِ .. هل تريد أن تصبح مجتهدةً في الدراسة؟! .. أم تُريد أن تكون محبوبةً من قِبل زميلاتها وزملائها؟! .. من الممكن أن تساعديها في هذا المجال بالتكلم معها ومُصارحتها برأيكِ وتقديم الدعم والمُساعدة لها إن كانت بحاجةٍ إليها.
– لا تكوني كثيرة التفاخر، ولا تتكلمي كثيراً عن نفسكِ وعن إنجازاتكِ، فهذهِ الأمور ستزيد من غيرة صديقتكِ، تصرفي بتواضعٍ لتتجنبي ذلك.
– أظهري أنكِ سعيدةٌ في حياتكِ ولكن حاولي أن تُظهري كم أنت سعيدةٌ في علاقتكِ مع صديقتكِ وكم تعني لكِ هذه العلاقة.
– أحياناً تكون مشاعر الغيرةِ مختلطةٌ بالغضب، إن وجدتِ أن الإستماع لها لن يحل المشكلة حاولي أن تُعطيها المزيد من الوقت لتهدأ وتعرف كيف تتحكم بمشاعرها.
– الإستمرار في دعمِ صديقتكِ سيعطيها المزيد من الثقةِ بالنفس، ولا تنسي أيضاً أن تطلبي المساعدةَ من أحد أصدقائكِ لأجل زيادةِ هذا الدعم.
إتبعي هذه النصائح لتُحسني التصرف مع صديقتكِ الغيورة وتتجنبي النزاعات ..

56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة