أطعمة يجب تناولها أثناء الحمية الغذائية

تاريخ النشر: 11/01/17 | 7:42

يعتقد البعض أنه بمجرد الدخول فى حمية لابد من الإمتناع عن كل الأطعمة، ولكن هذه مجرد أسطورة ليس أكثر، فهناك أطعمة قد تكون أداة لإنقاص الوزن، حيث تزيد من الشبع لفترة طويلة، وتمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة وفى نفس الوقت سعراتها الحرارية قليلة، وفى هذا المقال سنتناول الأطعمة الحيوانية التى تفيدك فى حالة إتباعك نظام غذائى لإنقاص وزنك.

البيضة كلها
صحيح أنها مرتفعة في الكوليسترول، لكن تشير الدراسات الجديدة أنها لا تؤثر سلبا على كوليسترول الدم السئ الذى يسبب النوبات القلبية، وهى من بين أفضل الأطعمة التى يمكنك أن تأكلها إذا كنت بحاجة لإنقاص وزنك، فهى عالية في البروتين، والدهون الصحية، ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة مع كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية.

سمك السلمون
الأسماك الزيتية مثل السلمون صحية جدا، بل هى أيضا مرضية وتشعرك بالشبع لعدة ساعات مع عدد قليل نسبيا من السعرات الحرارية، والسلمون ذو جودة عالية فى البروتين، والدهون الصحية ويحتوي أيضا على جميع أنواع من العناصر الغذائية الهامة وكمية كبيرة من اليود.

التونة
التونة مرتفعة البروتين وقليلة الدهون في نفس الوقت، لذلك هى وسيلة رائعة للحفاظ على نسبة عالية من البروتين، مع مجموع السعرات الحرارية ومنخفضة الدهون.

الحساء
معظم الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية هي تلك التي تحتوي على الكثير من الماء، مثل الخضروات والفواكه، ولكن يمكنك أيضا إضافة الماء إلى طعامك من خلال شرب الحساء.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة