الشرطة الفلسطينية تهنئ المواطنين بعيد الميلاد

تاريخ النشر: 26/12/16 | 13:37

قدمت الشرطة اليوم التهاني والتبريكات للطوائف والعائلات المسيحية التي تسير وفقا التقويم الغربي في عدد من المحافظات بمناسبة عيد الميلاد المجيد وتم توزيع بطافات المعادية المقدمة من المديرية العامة للشرطة على المحتفلين.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أن وفد ضم عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام والعميد سليمان قتديل قائد منطقة رام الله والبيرة والعقيد باسم جباره نائب مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة وممثلي العديد من المؤسسات المدنية والأمنية والفصائل الوطنية، قدموا التهاني والتبريكات لكبار رجال الدين المسيحي بالمحافظة وللطوائف والعائلات المسيحية في كنيسة العائلة المقدسة في مدينة رام الله.
وأضاف البيان بان شرطة محافظة رام الله والبيرة استنفرت قوتها العاملة لتأمين الفعاليات المختلفة وتأمين حركة السير خلال قداس منتصف الليل وصلوات العيد صباح اليوم بمناسبة عيد الميلاد المجيد في مدينة رام الله، وقام مدراء مراكز الشرطة برفقة عدد من كبار الضباط بتقديم التهاني بالعيد برفقة رؤساء البلديات وممثلي المؤسسات في رام الله و كنائس بلدات بير زيت والطيبة وعابود وجفنا.
وفي محافظة اريحا فقد شارك العقيد فواز طالب مدير شرطة أريحا والأغوار بالزيارة للمحتفلين في ساحة الكنيسة الرئيسية في مدينة أريحا، إلى جانب عطوفة المحافظ ماجد الفتياني والعميد ركن حمزه الجياب قائد منطقة أريحا وحشد كبير من المسئولين وكبار رجال الدين ومدراء الأجهزة الأمنية وحشد من المواطنين والزوار والسياح الأجانب.
وفي محافظة جنين شارك في حضور فعاليات الأعياد وتقديم التهاني للطوائف المسيحية المشاركة بهذه المناسبة في كنيسة الزيارة البطريركية اللاتينية الأستاذ كمال أبو الرب نائب محافظ محافظة جنين والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وممثلين عن الأجهزة الأمنية وممثلين للفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة وبحضور رجال الدين المسيحي والمحتفلين.
وفي محافظة بيت لحم قدم العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم وقادة الأجهزة الأمنية ظهر اليوم التهاني لكبار رجال الدين المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي وذلك برفقة وفد ضم كل من اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم واللواء اسماعيل فراج رئيس هيئة القضاء العسكري والعميد أبو خليل الأخرس مدير جهاز حرس الرئيس والعقيد أبو هبة مدير جهاز المخابرات وعدد من ضباط الشرطة والاجهزة الأمنية الأخرى وذلك خلال زيارة قاموا بها لكنيسة المهد حيث كان باستقبالهم الأب بيير باتيستا المدبر الرسولي على ابرشية القدس .
من جانبه قدم الاب بيير باتيستا شكره للشرطة والأجهزة الأمنية على هذه الزيارة وثمن جهود مدير شرطة المحافظة وقادة الأجهزة لما بذلوه من مجهود لتأمين فعاليات الأعياد والحفاظ على الأمن والاستقرار خلال هذه الفترة وسط حشد من أهالي محافظة بيت لحم وتواجد كبير للسائحين من شتى أنحاء العالم .
وفي محافظة نابلس هنأ اليوم العقيد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة المحافظة وعدد من ضباط مديرية الشرطة أبناء الطائفة المسيحية ، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، حيث كان في استقبالهم أهالي الطائفة في المحافظة وتوزيع بطاقات معايدة مقدم من الشرطة الفلسطينية بهذه المناسبة .
وذكر البيان إن هذه الزيارة، تأتي في إطار تعزيز وتوثيق العلاقة بينها وبين كافة مؤسسات المجتمع المحلي، وتعميق أواصر الإخوة والمحبة التي تجمعهم مع الطوائف المسيحية على امتدادات تاريخية ، كونهم جذرا تاريخيا في تكوين النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي لا يمكن فرط عقده وللتأكيد على روابط المحبة التي تجمع الطائفة الإسلامية بالمسيحية ، ومبادئ الإخوة والمواطنة .
وفي ذات السياق تم توزيع بطاقات معايدة مقدم من الشرطة الفلسطينية بمناسبة عيد الميلاد المجيد لأبناء الطائفة المسيحية في المحافظة ، متمنيا لهم إن تعود هذه المناسبة وقد تحققت أماني شعبنا الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
وبدورهم اشاد المحتفلين بمشاركة الشرطة مؤكدين على أن المجتمع الفلسطيني جسدا واحدا على اختلاف أطيافه الدينية وان أعياده سواء كانت للمسلمين أو للمسيحيين هي أعياد للوطن كافة يتواصل فيها أبناء المجتمع الواحد.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة