ماسكات تخلصك من عيوب البشرة

تاريخ النشر: 29/12/16 | 7:00

تعتبر الأقنعة التجميلية، المستحضرات المثالية للعناية بالبشرة وتدليلها، كما أنها المنتجات المفضلة للمرأة العصرية.
وهناك مجموعة واسعة جداً من الأقنعة في السوق، لكل منها خصائص معينة. وسواء كان القناع مهدئاً أم منظفاً أم لشد البشرة أم مرطباً، تعلمي كيفية اختياره وتطبيقه.
طريقة الاستخدام إن الوظيفة الأساسية للأقنعة التجميلية هي إزالة الشوائب والحفاظ على بريق ونضارة البشرة.
ويتم تطبيق جميع الأقنعة على البشرة بعد تنظيفها جيدا، على أن توضع طبقة كثيفة منها وتترك حوالي عشر دقائق. وبعد ذلك يتم إزالتها بالماء الدافئ أو الفاتر.
نصيحة: للاستفادة إلى أقصى حد من القناع، ضعيه بعد تقشير البشرة (مثلما تفعل خبيرة تنظيف الوجه).
لكل نوع بشرة قناع مناسب لها يختلف اختيارك للقناع وتركيبته وطريقة استخدامه باختلاف نوع بشرتك.
إذا كانت بشرتك عادية: تناسبك جميع أنواع الأقنعة اعتماداً على ما تتطلبه حالة بشرتك.
إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية: عليك إزالة الزهم (المادة الدهنية) الزائد من بشرتك. وينصح هنا باستخدام الأقنعة المنظفة والمطهرة.
إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة: استخدمي القناع المرطب لأن بشرتك هشة.
أقنعة لجمالك الأقنعة المرطبة: تحتوي على عناصر ترطيب فعالة وقوية جدا (زبدة الشيا، وزيت بذور القمح، والفيتامينات…) تملأ البشرة بصورة لطيفة، وتلبّي كافة متطلّباتها. وهي تناسب بصورة خاصة البشرة الجافة أو الباهتة. استخدميها بين الحين والآخر، في الشتاء حين تعاني بشرتك من البرودة والتدفئة المركزية، أو بعد الصيف لتعويض آثار أشعة الشمس الضارة.
الأقنعة المطهرة والمنظفة: تتكون أساسا من الطين وأكسيد الزنك. وهي تساعد على معالجة الزهم الزائد، والتخلص من الشوائب، وشد مسام الجلد، وتحسين نسيج البشرة. وبعد الاستخدام المنتظم لهذا النوع من الأقنعة، تصبح البشرة أكثر بريقا.
ضعي طبقة متوسطة الكثافة من هذا القناع لمدة عشر دقائق، مع تجنب منطقة محيط العينين والشفاه.
أقنعة شد البشرة: تتكون من عناصر فعالة تشد البشرة وتنشطها. تعمل بعض أقنعة شدّ البشرة على “تجديد الشباب” فورا ومنح الجلد النعومة المنشودة لعدة ساعات (هذه الأقنعة ممتازة قبل سهرة أو حفلة). ويتم وضع طبقة رقيقة جدا من هذا النوع من الأقنعة وتركها لمدة 3 دقائق.
الأقنعة المهدئة: مخصصة للبشرة الحساسة والهشة، وتتكون عموما من زيوت أساسية وبعض النباتات (البابونج والورد). وهي مرطبة جدا، وتخفف الشعور بأن بشرتك مشدودة بصورة مزعجة. وتهدئ هذه الأقنعة البشرة وتعطي الشعور بالراحة والنعومة. يمكن تكرار وضعها بقدر ما تريدين على توضع بطبقة سميكة للاستفادة من حسناتها.

9758

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة