نصائح للتعامل مع الزوج العصبي

تاريخ النشر: 01/01/17 | 3:26

تكثر عصبية الزوج بسبب كثرة ضغوطات الحياة اليومية سواء في العمل او في المنزل. إن عصبية الزوج هي سر تدمير الكثير من الأسر وتفككها وإنشاء الصراعات النفسية الداخلية للزوجة والأبناء.
ويشير مستشار أسري الى أن بعض الزوجات يشكين من عصبية أ زواج هم التي لا يجدن لها الحل او العلاج، مما يزيد الخلافات هو عدم قدرتهن على تفهم أزواجهم والحد من عصبيتهم. ولتسير الحياة الزوجية، نذكر لكم أهم 4 نصائح تُمكن الزوجة من الحد من عصبية زوجها وغضبه:

1- تقبل فكرة أنه لا توجد حياة كاملة خالية من المشاكل والهموم، ولا يوجد أسرة تعيش من دون مشاكل، وعلى الزوجة التعامل مع الأسباب الحقيقية لغضب الزوج والتعرف عليها يخفف الكثير منه.

2- على الزوجة ان تكون هادئة أثناء غضب زوجها حتى لو كان غضبه غير مبرر، عليها بعدم مجاراته في إنفعاله، كما وعليها إعطائه الفرصة ليقول ما يريد قوله وعدم مقاطعته أو محاولة إسكاته.

3- على الزوج والزوجة الإتفاق مسبقاً أنه في حالة الغضب وخروج النقاش عن السيطرة أن يتم توقف النقاش لتهدأ النفوس، وعلى الزوجة أن توقف الحواء بطريقة ذكية ومن دون إشعاله أكثر.

4- على الزوج والزوجة الإنتباه جيدا الى عدم تدخل أحد في نقاشاتهم الخاصة، فكلما كان الغضب داخل أسوار المنزل سهلت السيطرة عليه.

Young woman shouting at boyfriend

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة