• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مؤتمر عن الفن التشكيلي الفلسطيني بمتحف تل ابيب

    بحضور فحماوي خاص وبحضور المئات من محبي الفن من جميع أنحاء البلاد، غصت قاعة المؤتمرات في متحف تل ابيب بالحضور لسماع عدة محاضرات في مجال الفن التشكيلي الفلسطيني حيث القيت محاضرات لكل من: الفنان اسد عزي حول الفن والهوية. الباحث الأسرائيلي المعروف جدعون عفرات حول السؤال، هل هناك مستقبلاً للحوار ما بين الفن الفلسطيني والفن الأسرائيلي وفي مسك الختام القت الباحثة الفحماوية الدكتورة عايدة نصرالله محاضرتها حول الفنانة رائدة سعادة المقيمة حالياً في رام الله.

    تعتبر الفنانة رائدة سعادة من الفنانات الفلسطينيات الواعدات على المستوى المحلي والدولي حيث حازت على جوائز عدة وتميزت في عطائها الفني حيث قالت الدكتورة عايدة نصر الله:

    "الفنانة رائدة سعادة هي فنانة طلائعية اولى على المستوىالأسرائيلي حيث كانت اولى الفنانات الفلسطينيات في اسرائيل التي تعاملت مع فن الأداء منذ سنة 1997 وهي فنانة متعددة الوسائط في الفن التشكيلي. حيث تستعمل فن التصوير والفن الموضعي والأنشائي، وكل هذه الأدوات توظفها من اجل بث رسالة إجتماعية سياسية وشخصية بشكل متداخل وغير منفصل عن الأخر. وتعتبر الفنانة رائدة سعادة فنانة دولية حيث حازت مؤخراً على المرتبة الثالتة من بين خمسين فنانة عالمية في المعرض الدولي في ايطاليا تحت اسم "بيانالي ارتنيستو"

    كذلك فقد عبرت الباحثة الفحماوية الدكتورة عايدة نصر الله عن رضاها الكبير عما يجري في الساحة الفحماوية المحلية بشكل خاص والساحة الفلسطينية والدولية بشكل عام حيث ان الفنانة رائدة سعادة من نخبة فنانين فحماويين معروفين دولياً وهذه النخبة تضم كل من الفنانة حنان ابو حسين، الفنانة منال محاميد، الفنان المرحوم عاصم ابو شقرة، الفنان وليد ابو شقرة الفنان فريد ابو شقرة وكريم ابو شقرة.

    وكذلك فأن هناك وجوه جديده.من الفنانين الشباب الذين اخترقوا الصعوبات ليتألقوا عالمياً مثل الفنانة أنيسة أشقر من عكا، جمانة عبود، شفاعمرو ومنال مرقص وأخريات عديدات في هذا المجال

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.