تنظيم أمسية ثقافية شبابية في رهط

تاريخ النشر: 14/12/16 | 21:14

استمرارا لنشاطات مشروع “خبايا” الريادي، نظم مركز شباب رهط يوم الخميس الماضي أمسية ثقافية ثالثة تحت عنوان “الشباب كمشروع تطوع، عطاء وانتماء “، وذلك ضمن سلسلة أمسيات “خبايا” الذي عكف مركز شباب رهط على تنظيمها شهريا.شملت الأمسية، التي نظمت في المركز الجماهيري رهط، عدة فقرات، منها: تكريم المتطوعين الشباب ومناقشة دورهم في العمل التطوعي، بالإضافة الى معرض لوحات تشكيلية وصور فوتغرافية لفنانين محليين، وكذلك تضمنت الأمسية ظهور مواهب شابة في مجال إلقاء الشعر والكوميديا والموسيقى، بالإضافة الى عرض فيديو قصير يجسد أعمال المتطوعين في مشروع “قمرة” للتصوير الفوتوغرافي.وتولت عرافة الأمسية، الشابة ميثاق الهزيل، مركزة مشروع “رواد” في مركز شباب رهط، حيث رحبت بالحضور وأكدت بأن العطاء الذي يقدمه الشباب للمجتمع من خلال أعمالهم التطوعية هو نقطة تحول في حياتهم الشخصية والمهنية.وقد شارك في الأمسية، الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية، ومسؤول ملف التربية والتعليم، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وعطوه أبو فريح، مدير مركز شباب رهط، وتومر سماي، من وزارة تطوير النقب والجليل، والعديد من الضيوف والمتطوعين.

img_3558

عطوه ابو فريح مدير مركز شباب رهط، رحب بالحضور ودعا الشباب الموهوب بالالتحاق بمشروع “خبايا”، وذلك لبناء بنيه ثقافية متينة للمجتمع.كما وتطرق ابو فريح لأهمية التطوع والدور الريادي الذي يقوم عليه المتطوعون في مركز شباب رهط، قائلا: ” لولا الشباب لم يكن باستطاعنا في مركز شباب رهط الابداع والوصول الى هذا المدى من التألق، فالشباب المتطوع هو المحور الرئيس للمركز”.
هذا وقد شكر مدير مركز شباب رهط، بلدية رهط ممثله برئيسها طلال القريناوي ونوابه على دعمهم المستمر للمركز ومشاريعه، كما وشكر المكاتب الحكومية والصناديق المختلفة الداعمة للمركز.
الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط ومسؤول ملف التربية والتعليم في مدينة رهط ، ألقى كلمة، قال فيها:” ان للشباب الأهمية الكبرى في النهوض بالمجتمع وإحداث التغيير الإيجابي الذي يطمح اليه الجميع، والدور الكبير لمركز الشباب في رهط الذي يحتضن هذه الشريحة الكبرى التي تحتوي على مئات المتطوعين والمتطوعات من هذه الفئة فهم المستقبل المُزهر والمنتظر”.
تومر سماي من وزارة تطوير النقب والجليل، افتتح كلمته، مرحبا بالجمهور وشاكرا لمركز الشباب على الدعوة. واضاف: “مركز شباب رهط نموذج ناجح في الوسط العربي ويعتبر المركز من انجح المراكز في البلاد”.

img_3559

بعد الكلمات الترحيبية، انطلقت الأمسية بنبذة عن احدى المشارع المركزية في مركز شباب رهط وهو مشروع “سواعد” التطوعي والذي يقام كل سنة ويشارك فيه اكثر من 200 متطوع. ومن ثم كانت مداخلة للمتطوعة لميس عبد القادر من مشروع “ركايب العطاء”، التي اسهبت في الحديث عن المشروع واهميته والفائدة التي اكتسبتها في مجال التطوع والذي اثر على شخصيتها وحياتها اليومية.
كما وتخللت الأمسية أيضا عرض مشروع جسور التطوعي الذي يقوم عليه المركز والمخصص للطلاب الثانويات في رهط وعن هذا المشروع تحدثت الطالبة اية الدبسان والطالب وسيم ابو فريح والذين اشركوا الحضور في التجربة التي مرو فيها من خلال المشروع.بعد هذه المداخلات كان مقطع فني كوميدي للشاب الموهوب اياد ابو الحسن، الذي ركز في مداخلته النقدية على التطوع ونظرة المجتمع لهذا المجال.كما وكانت وصلة غنائية ملتزمة للفنان نمر ابو مديغم وإبراهيم ابو مديغم والتي من خلالها اطربوا الجمهور المشارك بعزفهم الفني الراقي. كما كان ايضا عرض فيديو قصير حمل كلمات المتطوعين المعبرة عن معنى التطوع و اهميته.وفي ختام الأمسية، قام مركز شباب رهط، بتكريم الفائزين في مسابقة “قمرة” التي تم اطلاقها في شهر رمضان لتوثيق اجواء شهر رمضان المبارك في مدينة رهط . وقد تم تدريج جودت و اتقان الصور المتسابقة عن طريق لجنة مختصة في عالم تصوير وهم: موشي بلمس، عنات اشر، عبد القادر ابو مديغم وبسام الرميلي. وقد اختارت اللجنة كل من حنا القريناوي- مرتبة اولى، ثبات ابو دعابس- مرتبة ثانية وهالة ابو فريح- مرتبة ثالثة كفائزين بمسابقة “قمرة”.

img_3568

img_3574

img_3616

img_3620

img_3626

img_3631

img_3645

img_3647

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة