• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تيم حسن “عريساً” للمرة الثانية

    كشف الفنان السوري تيم حسن تفاصيلاً من دوره في مسلسل “الهيبة” (تأليف: هوزان عكو – إخراج سامر برقاوي)، قائلا في ذلك: ” الشخصية لها مميزات واضحة ضمن بيئة بعيدة عما سبق من تقاليدها الواضحة والحادة في مكان ما، وحربها ضد نفسها وعلاقتها الإشكالية بين ما تريده وما يكبلها تاريخها به”.
    وأضاف بطل “نص يوم” أن ” الشخصية تراها تسير على حبل رفيع بين التزاماتها، إرثها، وما يريده العقل وما يطلبه القلب، فهل هو رجل أفعال أم رجل أقوال؟”.
    وحول تكرار التعاون مع الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي تشارك في البطولة، قال حسن: “إن عنصر الإبداع والتجديد يحمي أي ثنائية مع ممثلة أو مخرج أو كاتب، طالما بين يدينا جديد نقوله لا خوف، واليوم نرصد قبولاً وطلباً من المحطات لعملنا وليس تخميناً بنجاح أم لا، وعليه كان الاستمرار في الشراكة الثلاثية كما أراها مع صادق الصباح، وسامر البرقاوي ونجيم”.
    ورداً على سؤال عن موجة “الاقتباس” في الدراما التلفزيونية وشروطها وفق رؤيته، يجيب الفنان السوري: ” لا بأس من اقتباس بالنكهة العربية وبالعمل الحقيقي على تعريب وتشريق المجتمع بعاداته وتفاصيله والشخوص، ولكن شخصياً أرتاح أكثر وأمنح الأولوية للعمل المولود عندنا مقابل العمل المقتبس الذي لا أرفضه وأسعد باستمتاع الناس به”، مضيفا: ” إن فريق عمل (الهيبة) يقوم بخلق قصة وبيئة وشخوص جديدة، ما أمكنه ذلك، وبإعطاء الكاتب هوزان عكّو وقته. النتائج مرضية للآن”.
    وفيما يخص وضع الدراما السورية حالياً يقول حسن: “المشهد السوري للأسف الآن أحوج ما يكون إلى الكتابة المعقولة قبل الغياب، ويحاول البعض الفرار مما يحصل اليوم من تعدٍ صريح على أساسات المهنة، برغبة من بعض شركات الإنتاج تحت عنوان (المهم ننتج ونصور، هات أي كاتب وأي فرصة لأي ممثل ومخرج)”.
    وفيما يتعلق بالجانب الشخصي لتيم حسن، كشف الأخير عن تحضيره للزواج مرة ثانية، قائلا: “إن شاء لله قريباً، ادعوا لي”، ويأتي ذلك بعد مرور عدة سنوات على طلاقه من الفنانة السورية ديمة بياعة التي كشفت أنذاك أن زوجها على علاقة مع الفنانة نسرين طافش.

    63

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.