مهرجان إعادة إعمار العراقيب

تاريخ النشر: 24/07/11 | 3:57

اقامت لجنة الدفاع عن العراقيب مهرجانا في العراقيب وذلك بمناسبة مرور عام كامل على بدء السلطات الاسرائيلية بهدم منازل القرية والاعتداء على اهلها , حيث شارك في المهرجان الذي جاء متوجا لنشاطات مختلفة استمرت عدة ايام كل من النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير والشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية والاخ ايمن عودة سكرتير عام الجبهة ود.ثابت ابو راس مدير “عدالة” في النقب والمحامي نضال عثمان ممثل “مساواة” ومندوبون عن الحركة الاسلامية والديموقراطي العربي. الى جانب ممثلين عن جمعيات مدنية عديدة وعدد من النشطاء اليهود التقدميين بالاضافة الى شباب من الجليل والمثلث وعدد من الشباب المتضامنين من رام الله.

وافتتح النائب الطيبي المهرجان بكلمة شدد فيها على صمود اهالي العراقيب امام مخططات الاقتلاع والالغاء واشار الى “اضراب الخيام” في تل ابيب بسبب الضائقة السكنية وارتفاع اسعار الشقق قائلا:”اما نحن العرب فلا نملك هذه الرفاهية اصلا لنتظاهر ضد اسعار الشقق فالحكومة ووزارة الاسكان لا تبني للعرب بل تخطط ضدهم وتهدم بيوتهم كما في الطيبة والرملة واللد ومجد الكروم وهنا في العراقيب.”.

واضاف: نحن موحدون جميعا في الوقوف الى جانبكم لان قضيتكم اصبحت رمزا للظلم وانعدام العدل تجاهنا جميعا.”

ثم تحدث المحامي ايمن عودة فحيا صمود اهالي العراقيب ووعد باستمرار الوقوف الى جانبهم. كما واكد الدكتور ثابت ابو راس على وقوف مركز عدالة الى جانب اهالي العراقيب واشاد بكل الجمعيات التي تساهم في الوقوف الى جانب عرب النقب.

من جانبه شدد الشيخ حماد ابو دعابس على وقفة وصمود اهل العراقيب والنقب جميعا امام مخططات السلطة .وتحدثت مندوبة عن شباب رام الله ومندوب الاسلامية الشمالية. وكذلك ابراهيم الوكيلي رئيس اتحاد القرى غير المعترف بها.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة