أغرب عادات الزواج في العالم

تاريخ النشر: 21/11/16 | 4:22

الزواج من أقدس العلاقات الإنسانية وهو رابط بين المرأة والرجل وأساسه الإشهار، ولكن عادات حفل الزفاف والزواج تختلف من بلد لآخر، وهذا ليس جديد فكل بلد له الأعراف والتقاليد التي اعتاد عليها، ولكن هناك عادات غريبة في حفل الزواج ببلدان العالم صنفت على أنها أغرب عادات الزواج، نستعرضها معكم في السطور التالية:

• الزواج في جنوب الهند( العروس تكوى ظهر العريس):
من أغرب العادات الهندية ما تقوم به العروس مع العريس، حيث تضع العريس في اختبار قاسٍ، وذلك بأن تأخذه إلى الغابة ويكونوا وحدهم، ثم تقوم بإشعال النار المحرقة وتبدأ بكى ظهر العريس بهذه النار، ويجب عليه ألا يتألم ولا يتوجع ليثبت قوته ورجولته، فإذا نجح في ذلك يفوز بها ويكون زوج المستقبل، أما إذا لم ينجح يصبح أضحوكة كل القرية وعار عليها.

•الزواج في قبيلة التبت في الصين( ضرب العريس بالعصا ليصل لعروسه):
من أغرب العادات التي تقوم بها قبيلة التبت في الصين، عند الخطبة تصعد العروس على الشجرة، ويحاول كل المتقدمين لها الوصول إليها، وفى نفس الوقت يقوم أهل العروس بضرب الخطاب بالعصا، والرجل الذي يحتمل الضرب وينجح في الوصول إلى يد العروس ويمسك بها يكون هو زوج المستقبل.

•الزواج في اندونيسيا( والد العروس يحملها على ظهره):
في إندونيسيا يحرم على العروس أن تلمس الأرض بقدميها لذلك يقوم والدها بحملها على ظهره ويمشي بها حتى يوصلها لبيت العريس مهما كان الطريق أو المسافة بين والد العروس وبين بيت الزوج.

•الزواج في جرين لاند( العريس يجر العروسة من شعرها):

تعد عادات الزواج التي تتم في جرين لاند من الأمور الطريفة حيث يقوم العريس يوم العرس بجر عروسه من شعرها، من بيت أهلها وحتى بيت الزوجية، وذلك ليعلمها أنه سيكون سيد البيت، والآمر الناهي من يوم الزفاف وإلى آخر العمر.

• الزواج في قبيلة جوبيس الأفريقية(العروس تثقب لسانها):
في قبيلة جوبيس يتم إجبار العروس على أن تثقب لسانها ويقوم العريس بلضم خيط في لسان العروس مثلما يلضم الإبرة، وذلك حتى لا تكون العروس ثرثارة وتزعج زوجها فيما بعد، فإذا أكثرت فى الثرثرة يقوم العريس بشد الخيط فقط شدة واحدة، وهذا يكفى لإسكاتها.

•الزواج في جزيرة جاوه (العروس تغسل قدم العريس):
في جزيرة جاوه تقوم العروس بغسل قدم عريسها في يوم حفل الزفاف أمام جميع الحاضرين، وذلك لتبرهن له أنها ستكون قادرة على خدمته طيلة حياتها، كما تصبغ أسنانها باللون الأسود لتصبح أكثر جمالا في عيون زوجها.

•الزواج في الصومال ( علقة ساخنة للعريس):
من أصعب وأطرف العادات التي تحدث في الصومال هي أن يقوم العريس بضرب عروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة