تجربة السينما عبر الهاتف الذكي مع MovieMask

تاريخ النشر: 20/11/16 | 3:12

على الرغم من رواج عادة مشاهدة الأفلام على الهاتف الذكي، إلا أن ذلك لا يقدّم تجربةً عالية الدقة لمحدوديّة حجم الشاشة، إلا أن جهاز “موفي ماسك” MovieMask المبتكر يعدّل صورة الجوّال ويحقق متعة المشاهدة السينمائيّة أينما وُجد المستخدم، سواء في المنزل أو الحافلة أو الطائرة أو القطار. فقد خطرت فكرة ابتكار هذا الجهاز للطالبين هارالد مانهايم (27 سنة) وإيريك والستروم (26 سنة) في “الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا”، في إثر مشاهدة رائعة كوينتين تارانتينو “ذا هايتفول 8″ في السينما بـ”سان فرانسيسكو”.
يقوم “موفي ماسك” بتشكيل ما يوصف بالوهم السينمائي بعدسات بصرية مصمّمة خصّيصًا لذلك، ما يقدّم للمستخدم صورًا متعدّدة تحاكي صور السينما، والصوت فيها، مع سمّاعتي رأس عاديتين.
الجدير بالذكر أن مؤسّسات التعليم النرويجية دعمت تطوير هذا الجهاز، اعتقادًا منها بأنه مثاليّ لمشاهدة أشرطة فيديو تعليميّة 360 درجة، فضلًا عن إعجاب BlueEye Robotics – وهي شركة طائرات بدون طيار تحت الماء – بـ”موفي ماسك” لكونه مثاليًّا للسيطرة على الطائرات. وهو سيتوفّر قبل عطلة الميلاد، مع توقّع أن يتوسع بصورة أكبر قبل فبراير/شباط من العام المقبل.

1479305632_rexfeatures_6938877g_copy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة