شعائر العمرة لطلاب من الأهلية في ام الفحم

تاريخ النشر: 22/07/11 | 2:16

أتم طلاب وطالبات معتمري مشروع ” وفي ذلك فليتنافس المتنافسون” من المدرسة الاهلية –أم الفحم- اداء شعائر العمرة في بلاد الحرمين، وجميعهم يتمتعون بصحة وعافية وانهوا مناسك العمرة بأجواء إيمانية وروح أخوية، كما وتجلت بهم روح التعاون والتآخي المنبثقة من روح كتاب الله في قوله تعالى “إنما المؤمنون أخوة”.

وقام الطلاب بمباشرة البرنامج المرافق للعمرة في أوقاته المحدده، من كل يوم بعد صلاة الفجر وحتى الشروق، ومن الساعة الخامسة والنصف عصراً وحتى صلاة العشاء، من أجل تثبيت ما تم حفظه من كتاب الله خلال السنة الدراسية السابقه وإتمام ما ينقص كل طالب ليتم حفظ العشرة اجزاء المطلوبه من كل طالب خلال العام الدراسي السابق.

وقام الوفد المرافق من طاقم المدرسة ومديرها بدعوة كل المعتمرين الذين سافروا مع حافلة الطلاب على وجبة عشاء في مطعم فخم، مكرمة لطلاب وطالبات مشروع التحفيظ، من باب التحفيز والتشجيع.

من الجدير ذكره أن هذه السنة الرابعة على التوالي لمشروع تحفيظ كتاب الله في المدرسة الاهلية، وقد تخرج في العام السابف الجيل الاول للمشروع والذي فيه حافظ متمكن لكتاب الله، وعدد من حفظة عشرون جزء ويزيد. وفي هذا العام اختصرت الرحلة على طلاب الصفوف العاشرة للذين أنهو حفظ ثمانية اجزاء، والذي كان عددهم 6 طلاب و7 طالبات. وقد رافق الطلاب في هذه الرحلة مدير المدرسة الاهلية الدكتور سمير محاميد، ومركز المشروع الاستاذ أحمد كبها ومدرسي المشروع الاستاذ لطفي عبد الرحمن والاستاذ عصام ابراهيم، بالاضافة الى مدرسات الطالبات المعلمة ابتسام أحمد اغباريه والمدرسة غادة كبها. وقد رافق أيضا الطلاب في هذه الرحلة المباركه كل من الاساتذة محمود محاميد وعبد الله اغباريه.

وتمم الطلاب رحلة العمرة بزيارة المدينة المنورة، مدينة الحبيب المصطفى، يوم امس الاربعاء والمكوث في مدينة الحبيب مدة أسبوع قبل مغادرة البلاد الحجازية عائدين الى ديارهم سالمين غانمين ومثبتين لما حفظوه خلال العام الدراسي.

والجدير ذكره أن هذه العمرات قد قام أصحاب الخير والفضل بالتبرع بها مشكورين، ونسأل الله العلي القدير ان يبارك لهم في اموالهم وذرياتهم.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة