فرنسا تحيي الذكرى الأولى لضحايا هجمات باريس

تاريخ النشر: 13/11/16 | 14:46

تحيي فرنسا الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني الذكرى السنوية الأولى لضحايا هجمات نوفمبر/تشرين الثاني 2015 الإرهابية، والتي خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى. ومن المقرر أن يتوجه الرئيس فرانسوا هولاند، إلى المواقع التي شهدت الاعتداءات الإرهابية ومن بينهما مسرح الباتاكلان، ومحيط ستاد دو فرانس في ضاحية سان دوني، حيث سيكشف عن اللوحات التذكارية التي تحمل أسماء الضحايا.

وتتضمن مراسم التكريم تلاوة أسماء الضحايا، ووضع إكليل من الزهور عند اللوحات التذكارية، والوقوف دقيقة صمت يقوم بعدها الرئيس الفرنسي بتحية أقارب المتوفين. وكان المغني البريطاني الشهير ستينغ، قد افتتح مساء السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني قاعة الحفلات الموسيقية “باتاكلان” في باريس، بعد تجديدها بحفل له، حضره الناجون وأقارب الضحايا.

يذكر أن فرنسا شهدت هجمات إرهابية متزامنة تبناها تنظيم داعش شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في العاصمة الفرنسية باريس، الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون، إضافة لثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديدا في سان دوني، ما أسفر عن وقوع 130 قتيلا وأكثر من 400 جريح.

المصدر: وكالات

58284259c46188f43b8b4641

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة